شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر: تجاوزنا آثار الحصار وزادت صادرتنا وجاهزون لكأس العالم 2022

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن قطر تجاوزت إلى حد كبير آثار الحصار المفروض عليها، مؤكدا أن الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحققا إلا من خلال احترام سيادة الدول بعضها البعض.

وأوضح أمير قطر خلال افتتاح مجلس الشورى القطري: أن الدوحة رفعت صادراتها بنسبة 18% خلال العام الماضي، وحافظ الريال القطري على قيمته، فيما عززت قطر حصانة اقتصادها من الهزات الخارجية وازداد الاعتماد على الذات.

وأضاف الشيخ تميم، أن قطر ستحافظ على مركزها كأكبر مصدر للغاز في العالم على مدى سنوات قادمة، مبيننا إن صادرات قطر من النفط لم تتأثر بسبب الحصار، بل حققت الدوحة تقدما كبيرا وسريعا في تطور الوطن والتنمية البشرية.

وأكد أمير قطر، على أن أمن واستقرار الدول الخليجية والعربية لن يتحقق عبر المساس بسيادتها، بل سيتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة عبر احترام سيادة الدول لبعضها.

وشدد الشيخ تميم بن حمد، على أن تردي العلاقات الخليجية يضعف قدراتها على حل مشاكل المنطقة، موضحا أن استمرار الأزمة الخليجية كشف إخفاق مجلس التعاون في تحقيق أهدافه وتلبية طموحات الشعوب العربية.

وحول الوضع الإقليمي والعربي، قال الشيخ تميم بن حمد، ندعو إلى وحدة الشعب الفلسطيني وتجاوز الانقسام بين الفرقاء الفلسطينيين.

وأكد أمير قطر على موقف بلاده الثابت من الحرب اليمنية، وهو احترام وحدة اليمن، رافضا التدخل العسكري من أجل حل أزمة اليمن.

وحول سوريا وليبيا، أكد الشيخ تميم، أن قطر حريصة على أن تبقى سوريا وطنا موحدا وندعم كافة الجهود لإنجاح الحل السياسي فى سوريا، فيما أكد على دعم قطر لجهود حكومة الوفاق الوطني والمبعوث الأممي في ليبيا.

ودعا أمير قطر، المجتمع الدولي إلى وضع الاحتلال الإسرائيلي أمام مسؤولياته لوقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

وحول استضافت قطر لمونديال كأس العالم 2022، أكد الشيخ تميم على أن الحكومة استطاعت تأمين التمويل اللازم لمشروعات المونديال عام 2022.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية