شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد فلسطيني في قصف جوي للاحتلال على شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن، الثلاثاء، جرّاء غارة شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أرض شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح له، إن المواطن خالد رياض أحمد السلطان (26 عاما) استشهد، فيما أصيب مواطن آخر بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشمالي القطاع.

بدوره، ذكر جيش الاحتلال، في بيان له، أن طائرة عسكرية استهدفت فلسطينيًا شمالي القطاع، مدعيًا أنه «ينتمي إلى خلية مطلقي قذائف صاروخية».

وباستشهاد «السلطان»، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة خلال يومين إلى 12 شهيداً.

ومنذ مساء الأحد، يواصل جيش الاحتلال هجماته على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء، فضلًا عن تدمير منشآت مدنية، بينها بنايات سكنية ومقر فضائية «الأقصى» التابعة لحركة «حماس».

ومساء الاثنين، أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، البدء بقصف مواقع ومستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخ؛ ردًا على الهجمات الإسرائيلية، فيما أعلن جيش الاحتلال اعتراض نحو 100 صاروخ من أصل 370 صاروخا أطلقوا من القطاع.

وحتّى ساعات الصباح، بلغ عدد شهداء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيًا و8 مصابين، فيما قتل عسكريان إسرائيليان وأصيب 31 آخرين، وفقًا لمصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وعلى إثر التصعيد الإسرائيلي الجديد، أُطلقت تحذيرات دولية وإقليمية من حرب جديدة، كتلك التي شنها الاحتلال على غزة عام 2014.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن أمله في انتهاء التوتر، محذرًا من «اندلاع حرب جديدة في غزة»، ومواجهة «مأساة كبيرة».

ودعت الحكومة الأردنية، في بيان، إلى «وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية الأبرياء»، حسب الوكالة الأردنية الرسمية للأنباء (بترا).

كما أبلغت مصر، مساء الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي، بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في غزة، وذكرت صحف مصرية أن «الأجهزة المعنية في مصر قامت بتكثيف اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين في قطاع غزة، لاسيما في ضوء قيام الجيش الإسرائيلي بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعي للقطاع».

فيما ذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء «وفا» أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يجري اتصالات إقليمية ودولية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية