شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب لـ «ماكرون»: لولانا لكان الفرنسيون الآن يتكلمون الألمانية

في سلسلة من التغريدات الغاضبة، أطلق  الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيلاً من الانتقادات ضد فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون، وذلك بعد أقل من  48 ساعة من عودته من باريس، حيث شارك في احتفالات تخليد الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر، إن الفرنسيين بدأوا بتعلم اللغة الألمانية قبل أن تدخل أميركا الحرب العالمية الأولى لتنقذهم.

وكتب ترامب تغريدة سابقة مساء الجمعة قال فيها: “الرئيس ماكرون اقترح أن تقيم أوروبا جيشها الخاص لحمايتها من الولايات المتحدة والصين وروسيا هذا مهين للغاية لكن لعله يتعين على أوروبا أولا أن تدفع نصيبها للحلف الأطلسي الذي تموله الولايات المتحدة بشكل كبير”.

كما انتقد الرئيس الأميركي الضرائب المرتفعة التي تفرضها فرنسا على الخمور الأميركية، في الوقت الذي تعد فيه الضرائب الأميركية على الخمور الفرنسية منخفضة، معتبرا أن ذلك غير مقبول ويجب أن يتغير.

كما اعتبر ترامب أن “المشكلة مع ماكرون هو شعبيته المتدنية في فرنسا التي لا تتجاوز 26 في المئة؛ ونسبة البطالة التي تصل إلى 10 في المئة. ولذلك يحاول فقط الحديث عن موضوع آخر”. ونوه الرئيس الأميركي إلى أن ” فرنسا هي أكثر البلدان قومجية”.

ورفضت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء التعليق على الفور على سلسلة تغريدات ترامب.

وردا على سؤال قال ماكرون “ليس علي أن أعلق على هذه التغريدة أفضل دائما المباحثات المباشرة أو الرد على أسئلة بدلا من ممارسة الدبلوماسية عبر التغريدات”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية