شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار حملة تكميم الأفواه باعتقال طبيبة وكاتب بالسعودية

كشف حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، عن قيام السلطات السعودية باعتقال طبيبة، وكاتب، في قضيتين مختلفتين، قبل أيام.

وجاء في تغريدة حساب معتقلي الرأي، أن السلطات السعودية اعتقلت الكاتب في صحيفة «الوطن»، عبد الله العقيل، بعد انتقاده للمستشارين في الديوان الملكي، المقال سعود القحطاني، والآخر تركي آل الشيخ.

وذكر حساب معتقلي الرأى نقلا عن منظمة «القسط» الحقوقية، ومقرها لندن، أن السلطات السعودية اعتقلت الطبيبة عبير النمنكاني، اختصاصية طب الأسنان والأطفال، مشيرة أن سبب الاعتقال يعود إلى «مطالبة النمنكاني بعدم تقييد سفر ابنتها وعدم فرض قيود على تحركاتها».

وشهدت السعودية اعتقالات لعدد كبير من العلماء والمشايخ والنشطاء على مدار أكثر من عام، وواجه بعضهم اتهامات كثيرة وطالبت النيابة السعودية في بعض الحالات بإعدامهم، فيما طالبت منظمات حقوقية ووزارات خارجية عدد من الدول الأوروبية توضيحات من المملكة حول عمليات الاعتقال التعسفي التي تقوم بها، وضرورة علنية المحاكمات وتوفير البيئة المناسبة للمتهمين للدفاع عن أنفسهم، مع مراعاة حصولهم على الرعاية اللازمة في مقرات احتجازهم.

وتشن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023