شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات طلابية في موريتانيا ضد زيارة بن سلمان للبلاد

تتواصل الفعاليات الشعبية في الوطن العربي، المناهضة لزيارات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبعض الدول العربية، تحت شعار «لا مرحبا بزيارة أبو منشار»، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي فى قنصلية بلاده بإسطنبول أكتوبر الماضي.

فبعد الاحتجاجات الكبيرة فى تونس، نظم طلاب جامعة نواكشوط، الخميس، وقفة احتجاجية بكلية القانون، رفضا للزيارة المقررة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد عدة أيام.

ورفع الطلاب، صورا لابن سلمان كتب علها «لا مرحبا بزيارة أبو منشار» وأخرى كتب عليها «لا تندس أرض موريتانيا»، وهتفوا بشعارات بينها «لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن» و«نرفض زيارة من باع فلسطين».

وقال المتحدث الإعلامي باسم «المبادرة الطلابية لمناهضة الاقتراع الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة» محمد محمود ولد سيدي محمد، إن وقفة اليوم تعبر عن الرفض الواسع في موريتانيا لزيارة لابن سلمان للبلاد.

وطالبت المبادرة، جميع المنظمات الحقوقية بالضغط من تحقيق العدالة ومعاقبة كل من كانت له يد في جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعلى إثر الاحتجاجات الشعبية فى تونس، فقد غادرها ولى العهد السعودي بعد عدة ساعات فقط من وصوله، دون عقد أي مؤتمر صحفي على غير العادة، مكتفياً بالتقاط صور تذكارية للزيارة.

حيث شهدت تونس، الإثنين والثلاثاء، احتجاجات شعبية كبيرة ضد الزيارة، واتهم فيها ناشطون مدنيون وسياسيون بن سلمان بالتورط في قتل الصحفي السعودي، وهو ما كانت ذهبت إليه تقارير غربية أيضا.

وفى إشارة من المتظاهرين إلى أن السبسي يسعى لتلميع صورة ولي العهد السعودي، عرض المتظاهرون صورة كبيرة، عليها رسم كاريكاتيري يظهر الرئيس التونسي يصب الماء على يدي الأمير محمد بن سلمان وهما ملطختان بالدماء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020