شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول فندق «حلال» على الشريعة اليهودية جنوب سيناء

منحت منظمة «حاخامات تسوهر» الدينية اليهودية، لأول مرة شهادة ترخيص «حلال» وفقا للشريعة اليهودية، لفندق لابلايا بيتش ريزورت بمدينة طابا المصرية، جنوب سيناء.

وبحسب تقرير لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فإن يمكن للمتدينيين «الإسرائيليين» أن يقضوا أجازتهم في شبه جزيرة سيناء، التي تعتبر أفضل الأماكن السياحية لديهم، نظرا لرخص أسعارها مقارنة بالدول المجاورة.

ويبعد المنتجع السياحي، 40 كيلوامترا، عن الحدود المصرية مع الأراضي المحتلة، والتزم بمعايير الحلال التي وضعتها المنظمة اليهودية، للحصول على شهادة ىرخيص «كوشير»، والتي تعني حلال باللغة العربية.

وطبقا للشروط، سيكون هناك قاعة منفردة للأكل الحلال لليهود، وسيلتزم الفندق بفصل أدوات الطعام لليهود المحافظين عن باقي الأدوات، وفصل أدوات الحليب عن أدوات اللحم، وكذلك سيعمل في المكان مشرف من قبل المنظمة لضمان تطبيق الإجراءات.

واعتبرت الصحيفة العبرية، وصول خدمات المنظمة اليهودية «حاخامات تسوهر» إلى سيناء، إنجازا كبيرا.

وكشفت الصيحفة، أن حصول الفندق على تلك الشهادة، جاء بعد مبادرة لسائحة إسرائيلية تزور شبه جزيرة سيناء كثيرا، وأهتمت بموضوع الطعام الحلال في سيناء بالنسبة للشريعة اليهودية، وقامت بتقديم الفكرة إلي منظمة “حاخامات تسوهر” والتي بدورها أرسلت مندوبًا إلي سيناء، وتم إختيار الفندق والذي وجدوه يلائم معايير الشهادة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020