شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق خدمة «كريم باص» لأول مرة في مصر بأربع خطوط تجريبية

أعلنت شركة كريم لخدمات نقل الركاب، إطلاق خدمتها الجديدة «كريم باص»، اليوم الإثنين، من خلال 4 خطوط تجريبية في القاهرة الكبرى.

وتعمل خطوط الخدمة الجديدة من سيتي سكيب مول في مدينة السادس من أكتوبر وحتى المهندسين، والعكس، ومن الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس وحتى كورنيش المعادي، والعكس.

يبلغ سعر الرحلة الواحدة 25 جنيها، وتبدأ الخدمة العمل من الخامسة صباحا وحتى الثامنة مساءا.

وتعد هذه هي الخدمة الأولى للنقل الجماعي الذكي في مصر، التي تقدم خاصية “الحجز الفوري” أو ‪،”On Demand”‬ وهو ما يعني عدم الحاجة للحجز المسبق للرحلات.

كما تقدم “كريم باص” للمصريين إمكانية فريدة تتيح استخدام الخدمة بدون التطبيق في حالة وجود مكان شاغر بالباص.

وقالت هدير شلبي، مدير خدمة النقل الجماعي «كريم باص»، إن الشركة تخطط لاستثمار 100 مليون دولار، في الفترة المقبلة، وأن الشركة قامت بالاستحواذ على على تطبيق “كوميوت” لخدمة النقل الجماعي الذي لاقى نجاحا في الهند، وقمنا بإعادة تصميم التطبيق وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فيه ليناسب استخدامات ومتطلبات المصريين.

‎ولفتت «شلبي» إلى، اعتزام شركة كريم دعم هذه الخدمة من خلال تقديم المزيد من الخطوط وزيادة عدد الباصات على جميع الخطوط، مع التوسع في الخدمة لتشمل أكبر المدن في الجمهورية خلال شهور.

ويقدر تقرير البنك الدولي، أن التكاليف السنوية التي يتم إنفاقها في الشوارع والمرور في القاهرة تصل إلى 8 مليارات دولار، حيث يقضي الشخص الواحد حوالي 50 ساعة شهريًا، و60 في المئة من الرحلات يكون لها راكب واحد فقط لكل مركبة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020