شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يقرر إنشاء صندوقين للاستثمار في القارة خلال منتدى «أفريقيا 2018»

قرر السيسي إنشاء صندوقين للاستثمار في أفريقيا، خلال كلمته بالجلسة الختامية في منتدى «أفريقيا 2018».

والصندوق الأول تحت إسم «صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا»، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم لأفريقيا، والمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة فيها.

والثاني تحت إسم «صندوق الاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية»، بهدف دعم التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في القارة، وذلك لبناء اقتصاديات حديثة قائمة على أحدث النظم التكنولوجية.

وحث السيسي على التفاوض مع المؤسسات الدولية لدعم البنية الاساسية في القارة، وللإسراع في الانتهاء من طريق القاهرة-كيب تاون.

وأكد على التعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية، في مجالات الحوكمة ومحاربة الفساد، من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل للأجهزة المعنية في القارة، لنشر ثقافة الحوكمة والقضاء على الفساد.

واختتم اليوم فعاليات مؤتمر «أفريقيا 2018»، الذي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، في نسخته الثالثة، وحضره عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية،  و2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية