شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: أسعار المحروقات في الدول العربية أعلى من مصر

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن أسعار المحروقات في الدول العربية أعلى من مصر، مشيرا إلى أن سعر لتر البنزين في المغرب يعادل 21 جنيها، وفي الأردن 27 جنيها، لافتا إلى أن الإمارات كانت من أولى دول الخليج التي حررت المحروقات.

وتابع “الملا”، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم، أن مصر من أقل الدول العربية في سعر البنزين، موضحا أن الدول وجدت أن دعم المحروقات لا يذهب لمستحقيه، ولذلك عملت مصر على تقليل الدعم في سبيل توجيه أمواله لبرامج الحماية الاجتماعية، ليستفيد منها المواطن.

وقبل أيام، نفى مجلس الوزراء ما تداولته الصحف، بشأن إصدار رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، قراراً بشأن زيادة أسعار البنزين مطلع عام 2019، مؤكدة عدم صدور أي قرار بشأن تحرير سعر بنزين 95 أوكتان أو غيره من المواد البترولية.

جدير بالذكر أن مصر رفعت أسعار الوقود، في يونيو الماضي، بنسب تصل إلى نحو 67%، والتي سبقتها زيادة في يونيو 2017 بنسب تصل إلى 55%، وفي نوفمبر 2016 بنسب تراوحت ما بين 30 و47%، وفي يوليو 2014 بنسب اقتربت من الضعف، لتتراوح الزيادة الإجمالية ما بين 400% و500%، منذ تولي السيسي للحكم عام 2014، عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية