شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلومبيرغ»: بورصة دبي الأسوأ في العالم عام 2018

نشر موقع «بلومبيرغ» تقريرا لكل من الصحفيين فيلبي باتشيكو ودانا البلتاجي، يقولان فيه إنه لا يبدو أن الأجانب يريدون أن يدخل العام الجديد وهم يملكون أسهما في أسوأ بورصة لعام 2018.

ويشير التقرير، الذي ترجمته «عربي21»، إلى أن المستثمرين الأجانب في بورصة دبي كانوا يبيعون أكثر مما يشترون، حيث وصل الفارق إلى 853 مليون درهم (232 مليون دولار) من الأسهم مع نهاية الأسبوع الماضي، وهو أكبر صافي بيع خلال عام واحد منذ بدأ توفير البيانات، لافتا إلى أن هذه الفئة تستثني المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

ويقول الكاتبان إن الأجانب يفرون من بورصة دبي بعد أن تقلصت قيمة الأسهم المتداولة إلى مستوى عام 2013، وسط مخاوف متعلقة بأداء الاقتصاد المحلي.

ويلفت الموقع إلى أن مؤشر سوق دبي العالمي قد تراجع بنسبة 25% هذا العام، أكثر من أي مؤشر رئيسي في العالم، بشكل رئيسي بسبب ضغط أسهم شركات تطوير العقارات.

ويختم «بلومبيرغ» تقريره بالإشارة إلى أن هذا العام سيكون هو الأول بعد عام 2011، الذي تزيد فيه عمليات بيع الأسهم عن عمليات الشراء لفئة المستثمرين في دبي، وهو ما يشكل تباينا حادا مع الرقم القياس لعام 2014 عندما كان حققت عمليات الشراء الصافي مبلغ 3.3 مليارات درهم، حيث تم رفع تصنيف الإمارات من شركة MSCI Inc إلى فئة الأسواق النامية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية