شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامح شكري وعباس كامل يزوران السودان الخميس

يصل الخرطوم، الخميس، وزير الخارجية سامح شكري ومدير المخابرات عباس كامل، بالتزامن مع احتجاجات شعبية على الغلاء وتردي المعيشة في السودان.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية السودانية، الأربعاء، أن الزيارة تأتي لحضور اجتماعات بين الجانبين، تقرر في 24 أكتوبر الماضي عقدها في هذا التوقيت بالخرطوم.

وأضاف البيان أن لقاءً سيجمع “شكري” ونظيره السوداني الدرديري محمد أحمد، وآخر لـ”كامل” ونظيره السوداني صلاح عبد الله، تمهيدًا لانعقاد اجتماع اللجنة الرباعية المشتركة (تضم المسؤولين الأربعة).

وتابع أن الاجتماع من المقرر أن يبحث تعزيز العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية ودولية محل الاهتمام المشترك.

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد مدن سودانية مظاهرات شهدت مقتل 8 أشخاص حسب السلطات، فيما تقول المعارضة إن عدد القتلى تجاوز 22 شخصًا.

وتعاني البلاد من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

فيما قال مصدر مطلعه، إن التوقيت الذي تأتي فيه زيارة «سامح شكري وعباس كامل» إلى السودان، على الرغم من إمكانية تأجيلها، يرجع إلى تأكيد النظام المصري الحالي دعمه للبشير في مواجهة الاحتجاجات الداخلية العاصفة التي يواجهها، نتيجة الأزمة الاقتصادية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية