شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكيل «الصيادلة»: أزمة كتابة الدواء بالاسم العلمي مفتعلة

وكيل «الصيادلة»: أزمة كتابة الدواء بالاسم العلمي مفتعلة
  أكد الدكتور سيف الله أمام - وكيل نقابة صيادلة مصر ورئيس لجنة الدواء بالاسم العلمي- أن محاولة افتعال أزمة الآن بين...

 

أكد الدكتور سيف الله أمام – وكيل نقابة صيادلة مصر ورئيس لجنة الدواء بالاسم العلمي- أن محاولة افتعال أزمة الآن بين نقابتى الأطباء والصيادلة بخصوص الاسم العلمى هى محاولة فى غير وقتها.

وشدد فى تصريحات له اليوم، على ضرورة عدم الاستجابة لمحاولة جر الأطباء والصيادلة إلى صدام أو مواجهة فى قضية يمكن التفاهم حولها. وقال :"الأطباء لديهم قضية عاجلة وهى إضراب الأطباء، والمجتمع الصحى تأثر بما يزيد عن شهر نتيجة هذه الإضرابات والتى يتعين على الدكتور خيرى عبد الدائم العمل على حل هذه الأزمة فى أسرع وقت وعدم الالتفات إلى أى قضايا أخرى تشغله عن هذا الهم العاجل".

وأوضح أنه من ناحية الصيادلة فقضية رفع هامش ربح الصيدلى وتطبيق قرار التسعير الأخير رقم 499 يحظى بالأولوية والاهتمام فى الوقت الحاضر، مضيفا أن الأزمة المفتعلة حول كتابة الدواء بالاسم العلمى تفتقد الكثير من الموضوعية ، حيث ان ما صدر من قرار وزارى يسمح بتسجيل أصناف أدوية بالاسم العلمى وهو ما سيطرح وجود أصناف ما بين 12 ألف دواء متداول فى مصر بالاسم التجاري.

وأشار وكيل نقابة الصيادلة إلى أن ما تسعى إليه النقابة من كتابة الدواء بالاسم العلمى إنما يخدم ويصب فى النهاية فى صالح المريض المصرى والمنظومة الصحية وهو ما سيثبته التطبيق العملى والفعلى لهذا المشروع، كما أنه لن يلتفت إلى محاولات افتعال الأزمات الآن لإجهاض المشروع دون نضجه وقياس فعاليته وايجابياته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023