شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير: اعتماد ميزانية 2019 بشكل جديد لمعالجة الأزمة الاقتصادية

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، الإثنين، إن بلاده “تمر بظروف اقتصادية ضاغطة، أضرت بشريحة واسعة من المجتمع لأسباب خارجية وداخلية”.

جاء ذلك في خطاب للبشير بمناسبة احتفالات البلاد بذكرى الاستقلال الـ63، ويأتي الخطاب في وقت تشهد السودان، منذ 19 ديسمبر، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية، عمت عدة مدن بينها الخرطوم.

وأضاف البشير: “نحن نقدر هذه المعاناة ونحس بوقعها، ونشكر شعبنا على صبره الجميل، إننا على ثقة بأننا نوشك على تجاوز هذه المرحلة الصعبة والعابرة والعودة إلى مسار التنمية الشاملة”.

وناشد البشير في خطابه، “القوى السياسية والحزبية، المساهمة الراشدة عند التعاطي مع قضايا الوطن، خاصة القضية الاقتصادية الماثلة بروح النصح وتقديم البدائل لا بالتنافس والكسب السياسي”.

وأكد أن “كل مؤسسات الدولة، وضعت خارطة الطريق للخروج من الأزمة الاقتصادية باستراتيجية تعتمد على الإنتاج ووضع ميزانية العام 2019، بمنهج يعتمد لأول مرة على البرامج والمشروعات لتحقيق الأهداف، بدلاً عن نظام البنود التقليدي”.

ودعا البشير المعارضة للمشاركة في بناء السودان، مؤكدا أنهم ملتزمون بإجراء انتخابات 2020 في أجواء حرة ونزيهة.واختتم البشير بتأكيده على مواصلة دعم الشرعية في اليمن حتى عودة الاستقرار، مضيفاً: “السودان لديه جهود لرأب الصدع العربي لعودة سوريا الى الحضن العربي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية