شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثانية في يومين.. تنفيذ حكم الإعدام في مصريين اثنين بالسعودية

بعد يومين فقط من إعلان وزارة الداخلية السعودية إعدام مواطن مصري في منطقة عسير لإدانته بقتل مواطن مصري آخر، أعلنت الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن تنفيذ حكم «القتل تعزيزا» على مصريين اثنين، في منطقة تبوك، شمال غرب المملكة، بعد إدانتهما في قضية تهريب مخدرات.

وأوضحت الداخلية السعودية، أنه تم القبض على عطيوي فراج عطية سليمان وصبحي عودة جميع، مصريي الجنسية، عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة والحشيش والأفيون المخدرين عن طريق البحر.

وأضاف بيان الداخلية أن «التحقيق معهما أسفر عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا والحكم بقتلهما تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا».

جدير بالذكر أن الداخلية السعودية، أعلنت قبل يومين تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق مواطن مصري بعدما أدين بقتل أحد مواطنيه طعنا بسكين بسبب خلاف بينهما في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.

وتثير هذه الأحكام رد فعل كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يطالبون بترحيل المصريين المتهمين في مثل تلك القضايا للمحاكمة في بلدهم، وليس بتنفيذ حكم الإعدام في السعودية، دون توفير سبل الدفاع القانونية عنهم في ظل التعتيم الإعلامي والحكومي الذي يصاحب مثل هذه القضايا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023