شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بومبيو: انسحابنا من سوريا لا يؤثر على التزامات واشنطن تجاه «إسرائيل»

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الثلاثاء، إن قرار سحب قوات بلاده من سوريا لا يؤثر على التزامات واشنطن تجاه إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في البرازيل، على هامش حضورهما حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، بحسب صحيفة «هآرتس» العبرية.

وأضاف بومبيو: «التزام واشنطن تجاه استقرار الشرق الأوسط وإسرائيل لم يطرأ عليه أي تغيير منذ اتخاذ قرار الانسحاب (من سوريا)».

وتابع: «سنواصل حملاتنا للتصدي لتنظيم «تنظيم الدولة» والعدوان الإيراني».

وكان نتنياهو قد صرح لوسائل إعلام قبل لقائه بومبيو في العاصمة البرازيلية، بأنه سيناقش معه ضرورة أن يكون الانسحاب الأميركي من سوريا تدريجيا.

والسبت الماضي، قال السيناتور الجمهوري ليندزي غراهام، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على إعادة تقييم خططه بشأن الانسحاب الفوري من سوريا بطريقة ذكية وبطيئة.

وأضاف غراهام في تصريحات للصحفيين خارج البيت الأبيض، عقب اجتماع مع ترامب: «الرئيس ما زال ملتزما بسحب القوات الأميركية من سوريا، لكن ذلك سيكون بطريقة ذكية وأكثر بطئا»، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

جاء ذلك بعد أن أعلن ترامب في وقت سابق من الشهر الماضي، قرار سحب كامل للقوات الأميركية من سوريا، معتبرا أن هدف هزيمة «تنظيم الدولة» قد تحقق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية