شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الإيراني: ترامب لا يجرؤ على زيارة سوريا ولبنان واليمن

سخر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من نظيره الأميركي، دونالد ترامب، بسبب زيارته المفاجئة وغير المعلنة للعراق، داعيا إياه إلى زيارة العراق علنا والتجول في شوارع بغداد والبصرة ليرى ماذا يقول العراقيون عن أميركا.

واعتبر روحاني أن زيارة ترامب للعراق بهذه الطريقة “خلسة وتحت جنح الظلام” تعتبر هزيمة للولايات المتحدة.

وقال الرئيس الإيراني إن ترامب لا يجرؤ على زيارة سوريا ولبنان واليمن، مضيفا أن خروج أميركا من المنطقة يعني استعادة الأمن والاستقرار.

وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، فإن روحاني قال: “لقد شهدنا أخيرا حدثا مهما في المنطقة، فالأمريكيون يدعون منذ العام 2003 بأنهم أنقذوا العراق وأفغانستان ولكن لو كان هذا الادعاء صائبا لماذا لا تقومون بزيارة العراق بصورة رسمية وعلنية لتروا كيف يستقبلكم العراقيون في شوارع بغداد والبصرة؟”.

وأضاف روحاني، “أن تقوموا بزيارة قاعدة عسكرية صغيرة بصورة سرية وتحت جنح الظلام وتلتقطون الصور مع عدد من العسكريين وتلقون خطابا قصيرا ومن ثم تخرجون من العراق بعد ساعة أو ساعتين فذلك يعني هزيمتكم”.

واعتبر الرئيس الإيراني أن هذه الزيارة تعتبر مؤشرا على أن الشعب العراقي غير راض عن السياسة الأميركية وقال:إن هذا الأمر مؤشر كذلك إلى أنكم لم تحققوا النجاح وتعرفون بأن الشعب العراقي غير راض عنكم ولا تتجرأون على الظهور بينهم، فيما لا جراة لكم على الذهاب أساسا إلى سوريا ولبنان واليمن.

وكان سياسيون عراقيون قد انتقدوا الحكومة لقيام ترامب بزيارة القوات الأميركية بقاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار بشكل مفاجئ وغير رسمي دون مقابلة مسؤولين عراقيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية