شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من أجل «تشكيل حكومة».. الاتحاد العمالي العام ينفذ إضراب عام فى لبنان

فى خطوة تصعيدية، نفذ الاتحاد العمالي العام، في لبنان، اليوم  الجمعة، إضرابا عاما، من أجل «تشكيل حكومة» وإنقاذ الوضع الاقتصادي المتدهور فى لبنان.

وشارك فى الإضراب كل القطاعات والمؤسسات والإدارات العامة والمصانع والمتاجر، والنقابات والاتحادات، ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، فى تصريحات صحفية، إن «الاتحاد تأخر فى الدعوة للإضراب»، مشيرا «رفعنا طلب لرئيس الجمهور وللرؤساء الثلاثة للإسراع بتشكيل الحكومة، فالوضع لا يحتمل، مع وجود ضغط على المؤسسات الإنتاجية والعمال».

وندد الفقيه بالصراعات الحزبية التى تأتى على حساب المواطن اللبناني، موضحا أن الوضع الاقتصادي غير جيد في البلاد، وأن «وجود حكومة هو ضرورة من الضرورات القصوى».

ولفت إلى أن عدد من النواب والقوى السياسية متضامنون مع الإضراب وبعضهم سيزورون الإتحاد للتضامن معهم.

وأكد فقيه أن هذه الخطوة سيتبعها خطوات أخرى ولكن نحن ما نخشاه أن يبدأ التهويل كما بدأتها أمس وسائل الإعلام أن هذه الخطوة ضد العهد، هذه خطوة لتشكيل الحكومة بأي شكل من الأشكال.

ومن المفترض أن يشارك في الإضراب اتحاد النقل الجوي في لبنان، مكتفيا بتعليق العمل لمدة ساعة فقط.

وحتى الآن، فالقوى السياسية في لبنان عاجزة عن تشكيل الحكومة، لوجود صراعات السياسية، رغم مرور 8 أشهر على تكليف رئيس الجمهورية ميشال عون، لسعد الحريري تشكيل الحكومة فى منتصف العام الماضي.

وأعرب عدد من النشطاء اللبنانيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم مع الإضراب فى لبنان



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية