شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4500إصابة بالغدة النكافية في المدارس منذ ظهور المرض وحتى الآن

4500إصابة بالغدة النكافية في المدارس منذ ظهور المرض وحتى الآن
  أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي حالاتالإصابة بالغدة النكافية بلغ 4 آلاف و500 حالة إصابة بين طلبة المدارس منذ...

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي حالاتالإصابة بالغدة النكافية بلغ 4 آلاف و500 حالة إصابة بين طلبة المدارس منذ منتصفسبتمبر حتى الآن، من بينهم 85% في الفئة العمرية من (6-15) سنة.

وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقاي- في تصريح على هامش المؤتمرالصحفي الذي عقده اليوم السبت بوزارة الصحة- أن المرض لا يمثل خطورة، ولا يوجدأية حالات وفاة أو حالة أصيبت بمضاعفات نتيجة الإصابة به.

وأشار إلى انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض المعدية خلال العام الماضي، حيث لمتظهر حالات إصابة بمرض شلل الأطفال منذ عام 2006، وانخفضت حالات الإصابة بالحصبة إلى 26 حالة، وكذلك حالات الحصبة الألماني التي لم تتجاوز ال30 حالة، لافتًا إلىأن حالات الإصابة بالايدز تتراوح ما بين 300-350 حالة سنويًّا ومصر من أقل دولالعالم في انتشار المرض.

وقال قنديل "إن إجمالي حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور خلال العام الجاريلم يتعدى الـ10 حالات، توفيت منهم 5 حالات، ، وبذلك يرتفع حالات الإصابة بالمرضإلى 168 حالة منذ بداية ظهور المرض في 2006، موضحا أن معدلات الوفاة لم تتعدى فيمصر الـ36% من الإصابة، وتوقع انحسار المرض العام المقبل بشكل ملحوظ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023