شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يلغي مشاركته بمؤتمر دافوس الاقتصادي بسبب أزمة جدار المكسيك

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إلغاء مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا، جراء استمرار أزمة الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية، محملًا الديمقراطيين مسؤولية ذلك.

جاء ذلك في تغريدة عبر “تويتر”، بعد أن فشل في التوصل مع الديمقراطيين لاتفاق بشأن التمويل الذي يطلبه لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وقال ترامب في التغريدة: “بسبب تعنّت الديمقراطيين بشأن أمن الحدود، والأهمية الكبيرة لسلامة بلدنا، ألغي بكل احترام رحلتي الهامة جدًا إلى دافوس، بسويسرا، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي”، خاتما بـ”أطيب تحياتي واعتذاري”.

وفي وقت سابق اليوم، لوح ترامب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، بعدم حضور مؤتمر دافوس، إذا لم يتم إعادة فتح المؤسسات الفيدرالية حتى تاريخ 21 يناير الجاري.

وقبل عدة أيام، هدد ترامب، باللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وفي حال إعلان حالة الطوارئ الوطنية، سيكون بمقدور ترامب، أخذ جزء من ميزانية وزارة الدفاع لتغطية نفقات بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ودخل الإغلاق الجزئي أسبوعه الثالث، بعد فشل البيت الأبيض والكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب، على تضمين تكاليف إنشاء الجدار.

ويطالب ترامب، بإضافة 5 مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة يتوقف عمل نحو ربع المؤسسات الفيدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023