شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: «بن سلمان» يتواصل مع القحطاني والأخير زار الإمارات

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، الجمعة، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مازال على تواصل وارتباط مع سعود القحطاني المتهم في تنظيم عملية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأشارت الصحيفة، في تقرير ترجمته “عربي21”، إلى أن القحطاني مازال يحمل ملفات عدة، وأن ولي العهد السعودي، مازال يستمر في طلب مشورته وفقا لمصادر سعودية وأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رسعودي رفيع، أن القحطاني التقى مؤخرا في منزله بالرياض مع كبار معوانية في مركز الدراسات والعلاقات الإعلامية التي كان يديرها، وقال لهم إنه ألقي به باللوم واستخدم ككبش فداء في قضية مقتل خاشقجي.

ونقل الكاتب عن مصدر أمريكي التقى ابن سلمان مؤخرا، بأن القحطاني يحمل الكثير من الملفات، مضيفا: “إن فكرة أن يكون لديك فراق كامل معه هو غير واقعي”، فيما قال مصدر سعودي  قريب من الديوان الملكي، أن “هناك أمور كان القحطاني يعمل على إنهائها أو تسليمها”.

ودللت الصحيفة، على أن ابن سلمان مازال لم يغير سلوكه المتنمر المشابهة بتلك التي كان يتبعها القحطاني على الإنترنت، كان آخرهاحملة اجتماعية عدوانية أطلقت الأسبوع الجاري لمهاجمة خاشقجي والمعارض السعودي عمر عبد العزيز المقيم في كندا.

ولفتت الصحيفة إلى هاشتاق عربي انتشر في “تويتر” الخميس الماضي، يطالب بعرض “حقيقة” تورط خاشقجي وابن عبد العزيز، في مؤامرات ضد السعودية وبتمويل من قطر، إلى جانب مقاطع فيديو، ظهرت خلال الأسبوع الماضي، تربط بين خاشقجي وقطر، ويظهر أنها صممت في دبي.

وكشفت الصحيفة، نقلا عن مصدر سعودي، أن القحطاني قام برحلتين إلى الإمارات، على الرغم من انه من المفترض أن يكون تحت الإقامة الجبرية في الرياض.

ونقلت عن مصدر أمريكي زار مؤخرا ابن سلمان، تحذيره لابن سلمان من أن كبار المسؤولين العسكريين والمخابرات الأمريكيين يلمحون ويبحثون ما إذا كان ولي العهد ديكتاتورا، مثل صدام حسين في العراق، وأنه ملتزم شكليا بالتحديث، إلا أنه شريك غير موثوق به أو حليف قوي لواشنطن.

وحذر المسؤول الأمريكي ابن سلمان، من تحفظه بالقحطاني، قائلا: “مادمت مبقي عليه (القحطاني)، سيقول الناس أنك مثل صدام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023