شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيف عقوبة «طالب الحضن» بالمنصورة إلى فصل دراسي واحد

قرر مجلس التأديب الأعلى بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، تخفيف عقوبة الطالب صاحب واقعة حضن طالبة داخل الحرم الجامعى إلى الحرمان من دخول امتحانات الفصل الدراسي الحالي فقط، بدلا من الفصل لمدة عامين، بعد تدخل من وزير التعليم العالي لطلب الرأفة للطالب.

وكان وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، قد أجرى اتصالا برئيس الجامعة، الدكتور أشرف عبدالباسط، لطلب الرأفة مع الطالب، وتخفيض عقوبة الفص للحد الأدنى حرصا على مستقبله، كما قام الطالب بطلب استئناف وعمل تظلم من قرار مجلس التأديب الطلابي، بعد اعترافه بارتكاب واقعة الحضن بإحدى طالبات جامعة الأزهر.

وعقب القرار الجديد وتخفيف العقوبة، أصدر رئيس الجامعة بيانا، وجه فيه بضرورة تثقيف الطلاب واطلاعهم على اللوائح الجامعية، وعقد العديد من الندوات للتعريف بميثاق الأخلاق الجامعية الذي أكد وزير التعليم العالي بضرورة نشره داخل المؤسسات الجامعية والذي يرسم أطر التعامل بين جميع المتواجدين بالحرم الجامعي.

جدير بالذكر أن شيخ الأزهر كان قد طلب من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من جانب المجلس بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، بعد إقدامها على معانقة زميلها بجامعة المنصورة.

ودعا شيخ الأزهر مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات، وهو ما قابلته الجامعة بالإيجاب حيث أعلنت تخفيف عقوبة الطالبة للحرمان من امتحانات الفصل الدراسي الحالي فقط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية