شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسني عبد ربه يعتزل كرة القدم.. وهاشتاج «#شكرا_حسني» يتصدر تويتر

أعلن اللاعب حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي ونجم منتخب مصر السابق، اعتزاله كرة القدم رسميا، بعد مسيرة طويلة حقق خلالها الكثير من الإنجازات ليصبح واحدا من أهم لاعبي وسط الملعب في تاريخ الكرة المصرية.

وقال عبد ربه في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك، إنه اتخذ قرار اعتزاله بنهاية الموسم الماضي إلا أن ظروف فريقه الإسماعيلي جعلته ينتظر لعدة أشهر.

شكرا جماهير الاسماعيلي شكرا جمهور مصر 💛💙

Publiée par ‎Hosni Abdrabu حسنى عبدربه‎ sur Mercredi 16 janvier 2019

بدأ حسني عبد ربه البالغ من العمر 34 عاماـ مسيرته الكروية مع الفريق الأول لنادي الإسماعيلي عام 2002، ثم انتقل إلى ستراسبورج الفرنسي عام 2005، قبل أن يعود للدراويش مرة أخرى عام 2007.

وانتقل عبد ربه إلى أهلي دبي الإماراتي عام 2008 لمدة موسم، ثم عاد مرة أخرى للإسماعيلي، ومنه إلى اتحاد جدة السعودي عام 2012 والنصر السعودي الذي استمر معه حتى 2013.

ومنذ 2013 وحتى 2019 استمر القيصر كما تلقبه جماهير كرة القدم مع الإسماعيلي.

أما مع منتخب مصر كانت مسيرة حسني عبد ربه، متميزة، بداية من فوزه ببطولة الأمم الأفريقية للشباب عام 2003، ثم الفوز ببطولتي كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر في 2008 و2010، وحصوله على لقب أفضل لاعب في بطولة 2008.

والمشاركة في كأس العالم للقارات مع منتخب مصر عام 2009.

ويعد حسني عبد ربه واحدا من القلائل في كرة القدم المصرية الذين لعبوا 100 مباراة دولية بقميص منتخب مصر.

إعتزال حسني عبدربه حظي باهتمام كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودشن النشطاء ومشجعي الإسماعيلي هاشتاج #شكرا_حسني، #حسني_عبد_ربه، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية