شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض: على دول المنطقة العربية تقديم المساعدة لإنجاز صفقة القرن

كشفت الإدارة الأميركية أنها ستقدم خلال الأشهر المقبلة، «مبادرة أكثر تفصيلا من المبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط».

وأعلن مسؤولون فى البيت الأبيض خلال الإيجاز الصحفي لوسائل الإعلام، إن «دولة فلسطينية منزوعة السلاح هي جزء مهم من الخطة الأميركية للسلام»،

وشدد المسؤولون على أنه، ينبغي على دول المنطقة مساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى صفقة، في إشارة إلى «صفقة القرن».

وفى نفس السياق، دعا المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط «جيسون غرينبلات»، الأربعاء، إلى عدم الانصياع وراء التكهنات الإعلامية المتعلقة بصفقة القرن.

وفى سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر» قال «غرينبلات»: إن «مصادر غير مسمّاة ستقوم خلال الفترة المقبلة باختراع روايات ونسبتها إلى وسائل الإعلام ومستندة إلى دوافع أبعد ما تكون عن الحقيقة».

وأوضح «غرينبلات» فى تغريداته، أن «عددا قليلا جدا إلى الآن يعرفون ما هية هذه الصفقة»، داعيا إلى «اعتماد البيانات الرسمية بخصوص الصفقة، فقط تلك الصادرة عن الرئيس الأميركي أو سفيره في تل أبيب أو مستشاره وصهره جاريد كوشنر أو هو فقط».

وكانت القناة ال13 للاحتلال الإسرائيلي، قالت: أن صفقة القرن، ستقترح «إقامة دولة فلسطينية على ما يقرب من 90 % من الضفة الغربية المحتلة، وعاصمتها القدس الشرقية ولكنها لا تشمل الأماكن المقدسة».

وأوردت القناة، أن ترامب «يرغب في تنفيذ مقترحة بتبادل الأراضي مع الفلسطينيين، على أن تكون المدينة القديمة التي يوجد بداخلها المقدسات اليهودية والإسلامية والمسيحية، تحت السيادة الإسرائيلية لكن بإدارة مشتركة من الفلسطينيين والأردن».

وظهرت تقارير عدة، خلال السنة الماضية تتحدث عن وجود خطة للسلام فى الشرق الأوسط تسمي بـ «صفقة القرن»، ومنها ما جاء على لسان عبد الفتاح السيسي أثناء لقاءه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب فى البيض الأبيض عام2017.

السيسي وصفقة القرن

السيسي: أنا داعم وبشدة لصفقة القرنالسيسي: معندناش معلومات عن الموضوع دههل يكذب أم ينسى؟ 😕😕

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 6 novembre 2018

تفاصيل صفقة القرن

دولة فلسطينية منزوعة السلاح واستحداث عاصمة لها.. كبير المفاوضين الفلسطينيين يكشف تفاصيل صفقة القرن

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 22 janvier 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية