شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جزر القمر: «أبلغوا الملك سلمان ألا يقلق، ما المشكلة في اغتيال سعودي بسفارة سعودية؟!»

أثار تصريحات رئيس جزر القمر غزالي عثماني، حالة من الغضب؛ بعد أن قال إن مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول شأن سعودي داخلي لا يستدعي موجة الغضب الدولي التي أعقبته.

وتساءل عثماني، في كلمة ألقاها الخميس، بحفل تدشين مشروع لبناء طريق تموله السعودية: «ما المشكلة في اغتيال سعودي بسفارة سعودية؟!»، في إشارة إلى خاشقجي.

وأضاف: «أطلب منكم أن تنقلوا ذلك للعاهل السعودي الملك سلمان، وأن تبلغوه ألا يقلق. كل يوم يموت المئات والمئات في جميع أنحاء العالم ولا أحد يندد بذلك».

وكان السفير السعودي حاضراً في الحفل ولم يعقّب على تصريحات عثماني بخصوص مقتل خاشقجي .

وكانت السعودية قد أعلنت يوم 3 يناير 2019، أن النائب العام عقد الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بالرياض للمدانين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأكد بيان النيابة العامة حضور 11 متهماً، مطالباً بإيقاع «الجزاء الشرعي بحقهم»، وإعدام 5 منهم؛ لضلوعهم بجريمة مقتل خاشقجي في قنصية بلاده بإسطنبول.

وكانت النيابة العامة قد أبعدت في 15 نوفمبر 2018، الشبهات عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، محمّلة مسؤولين آخرين مسؤولية الجريمة.

وقال مسؤول في النيابة العامة، في مؤتمر صحفي بالرياض، رداً على سؤال حول احتمال تورُّط ولي العهد في الجريمة، إن نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد العسيري أمر بإعادة خاشقجي إلى السعودية، وإن رئيس فريق التفاوض في موقع الجريمة أمر بقتله.

وأثارت جريمة مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، غضباً عالمياً.

وبعدما قدمت الرياض تفسيرات متضاربة، أقرت بأنه تم قتل وتقطيع الجثة داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية