شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالعال لـ «رئيس مجلس الأمة الكويتي»: الاستثمار في مصر يتفوق على أوروبا وأميركا في الأمن

عبدالعال لـ «رئيس مجلس الأمة الكويتي»: الاستثمار في مصر يتفوق على أوروبا وأميركا في الأمن

قال رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، إن الاستثمار فى مصر آمن ويتفوق على أوروبا وأمريكا التى يتعرض فيها الاستثمار للعديد من المشاكل.

وأضاف عبدالعال، خلال لقاءه برئيس مجلس الأمة الكويتي، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد برلماني مصري إلى الكويت، أن الاستثمار في مصر مبشر وواعد ويوجد عائد كبير منه، لاعتبار مصر جسر العبور الحر لأفريقيا، فضلا عن وجود اتفاقية التجارة الحرة مع أوروبا التي تسهل تداول السلع.

وطمأن عبدالعال، نظيره الكويتي، إلى أن قانون الإفلاس يضمن الخروج الأمن من السوق بعد أن كان يحبس ويمنع من السفر ولكن الآن يستطيع أى مستثمر أن يعلن إفلاسه ويخرج خروج آمن عدا تصفية الديون فتخضع لأمور قانونية.

وأضاف أن البرلمان أقر العديد من التشريعات المحفزة للاستثمار منها صدور قانون الاستثمار وقانون الإفلاس الذى يضمن حرية تحويل الأموال التى كانت تمثل مشكلة فى الماضى والجنيه المصرى عملة مرنة خاضعة للعرض والطلب، مشيراً إلي وجود تسهيلات كبيرة فى تراخيص المصانع حيث تصدر الرخصة خلال 24 ساعة، وبحد أقصي 7 أيام.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن مصر تنتهج سياسة جديدة مع الدول الأصدقاء، تقوم على الخروج من مرحلة القروض إلى مرحلة الشراكة الاقتصادية، داعيا الأشقاء الكويتيين بتعظيم استثماراتهم فى مصر لاسيما إنها تمتلك موقعا جغرافيا متميزا، فضلا عن وجود مزايا عديدة منها وجود شبكة طرق ووفرة كهربائية وبنية استثمارية ضخم



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية