شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلان بطاقة دفع تعمل بالعملات المحلية للدول «الثماني الإسلامية»

قال الأمين العام لـ “مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية” السفير داتو كو جعفر كو شاري، إن المجموعة طوّرت بطاقة دفع تدعى “D8P Card”، انطلاقا من فكرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول استخدام الدول الأعضاء، العملات المحلية في التعاملات التجارية فيما بينها.

وأوضح شاري، أنه مع هذه البطاقة، ستتاح الفرصة لجميع الدول الأعضاء للدفع بالعملات المحلية في جميع التبادلات التجارية وغيرها.

ولفت شاري إلى نداء أطلقه الرئيس التركي العام الماضي، حول استخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية بين دول “D-8”. مبينا أنه إثر مقترح أردوغان قامت شركة ماليزية بالعمل على صناعة بطاقة “D8P Card” للدفع.

وأضاف الأمين العام أن “الرئيس أردوغان قدّم اقتراحا لإنشاء هيكل تحت مسمى العملة المحلية في التجارة أو غرفة المقايضة، وإثره تم اقتراح استخدام بطاقة تدعى D8P Card صنعت من قبل شركة ماليزية”.

وأكد شاري أن أعضاء المجموعة سيعقدون اجتماعا قريبا لإتمام أعمال بطاقة الدفع الجديدة. معربا عن سعادته الكبيرة في هذا الإطار.

وأضاف “من خلال التطبيق الذي سيُعد لاستخدام بطاقة الدفع الجديدة، يمكن استخدام هذا النوع من الدفع من قبل جميع مواطني الدول الأعضاء بجميع أنواع التسوق والزيارات السياحية.. بعد فترة بسيطة ستكون هذه البطاقة مثل بطاقة ماستر كارد وفيزا كارد”.

وقال إن أعضاء المجموعة سطرت نجاحات مهمة في مجالات التعاون في التجارة الصناعية والزراعة والأمن الغذائي والنقل والطاقة والسياحة، أواخرا العام الماضي.

وبين أن أعضاء المجموعة تهدف لعام 2019 لتعزيز التعاون فيما بينهما في مجال الطاقة. مؤكدا أن أعمال توزيع الطاقة بين أعضاء المجموعة تجري على قدم وساق.

وقال إن المجال السياحي أحد المجالات التي تهدف المجموعة لعقد تعاونات بين أعضائها.

ومجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية هي منظمة دولية تضم ثماني دول إسلامية هي مصر، ونيجيريا وباكستان، وإيران، وإندونيسيا، وماليزيا، وتركيا، وبنغلاديش. ويبلغ عدد سكان دول المنظمة مليار نسمة أى ما يوازي 14% من سكان العالم. وتهدف المنظمة إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الدول المنظمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية