شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: مصر تنتقل بثبات بعد سنوات عاصفة ومضطربة ونحصد ثمار عملنا الدؤوب

عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

قال عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، إن التحديات التي واجهتها مصر خلال السنوات الماضية، سيكتب التاريخ أنها كانت مِن أصعب ما واجه هذا الوطن، على مدار تاريخه الحديث.

وأضاف السيسي في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى السابعة والستين لعيد الشرطة أنه خلال تلك السنوات الماضية، واجهتنا، ومازالت تواجهنا، صعوبات وتحديات جسام، لعل أخطرها محاولات جماعات الظلام والشر إعاقة طريقنا.

وأشار السيسي إلى أن مصر تنتقل بثبات، بعد سنوات عاصفة ومضطربة، من مرحلة تثبيت أركان الدولة وترسيخ الاستقرار، إلى مرحلة البناء والتعمير.

واختتم السيسي كلمته، قائلاً: “نحصد ثمار هذا العمل الدؤوب، في مؤشراتٍ تتحسن باطراد، سواء فيما يتعلق بزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي، ونصيب الفرد منه، واحتياطي النقد الأجنبي، وتحسّن معدلات التشغيل، وتضييق عجز الموازنة”.

جدير بالذكر أن بنك الاستثمار بلتون توقع في تقريره السنوي أن يواصل الدين الخارجي لمصر ارتفاعه ليصل إلى 107 مليارات دولار بنهاية العام المالي الحالي، مقارنة بـ92 مليار دولار العام المالي السابق.

وتبلغ احتياجات مصر التمويلية في موازنة 2018-2019 نحو 715 مليار جنيه، منها 511 مليارا في شكل أدوات دين محلية والباقي تمويلات خارجية من إصدار سندات وقرض صندوق النقد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية