شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجاهل سعودي.. هيئة بريطانية تؤكد عدم حصولها علي أي رد بشأن زيارتها للمعتقلات بالمملكة

قالت هيئة تحقيق برلمانية ببريطانيا، في مؤتمر صحفي بلندن، اليوم الخميس، أنها ستواصل جهودها للتحقيق في ظروف اعتقال ناشطات سعوديات، مشيرة إلى تجاهل السعودية الرد على طلب البرلمانيين والمحامين البريطانيين.

وأكدت الهيئة البرلمانية البريطانية التي شكّلت للتحقيق في ظروف اعتقال الناشطات، إنها لم تحصل على أي رد من الممكلة بخصوص الاستجابة لطلب الزيارة، مشيرة أنها طالبت السلطات السعودية بضرورة التواصل معها للسماح بزيارتها للناشطات المعتقلات ادخل المملكة.

وفي ذات السياق، أشارت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن اعتقال الناشطات السعوديات، هو جزء من حملة قمع موسعة بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت، إن السعودية تحت قيادة ولي العهد تجاوزت الخطوط الحمر، مشيرة لتعرض الداعية السعودي سلمان العودة لاتهامات ومحاكمات بسبب صلة مزعومة بجماعة الإخوان المسلمين.

وأكدت المنظمة أن السلطات السعودية لطخت سمعة من اعتقلتهم بتعريضهم للتعذيب والتحرش الجنسي من بينهم لجين الهذلول.

تعذيب لجين

هددها بالاغتصاب والقتل ورمي جثتها في المجاريشقيقة أحد المعتقلات السعوديات تكشف جرائم سعود القحطاني بحق أختها

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 14 janvier 2019

وفى الثاني من الشهر الجاري، قد شكل مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني لجنة خاصة للتحقيق في ظروف اعتقال الناشطات السعوديات اللواتي تسربت معلومات عن تعرضهن للتعذيب البشع، بما في ذلك الاغتصاب والتحرش، فضلاً عن أن بعضهن يقبعن في الاعتقال منذ سنوات دون محاكمة ولا توجيه أية تهمة.

وخاطبت اللجنة البرلمانية السفارة السعودية في لندن، وطلبت منها ترتيب زيارة للقاء المعتقلات داخل المملكة، والتعاون في التحقيق بظروف اعتقالهن، مؤكدة أنها سوف تنتهي إلى إعلان النتائج في تقرير مكتوب حال السماح بالزيارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية