شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القنصلية المصرية بالسعودية: خلية أزمة لمتابعة اعتقال عمال «تأخر الرواتب»

أعلنت القنصلية المصرية بالسعودية، تشكيل خلية أزمة، لمتابعة اعتقال عمال مصريين تجمهروا، أمام شركة في منطقة الظهران شرق المملكة، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

وقالت القنصلية، في بيان صدر مساء الجمعة، أن “عددا من العاملين من جنسيات مختلفة تجمهروا فى إحدى شركات المقاولات، يوم الأربعاء الماضي، في مدينة الظهران، اعتراضاً على تأخر رواتبهم”.

وكشف البيان أن التجمهر أمام الشركة، التي لم يتم الإفصاح عن اسمها “أسفر عن القبض على عدد منهم، من بينهم مواطنون مصريون”، من دون تفاصيل عن الأعداد والتهم.

وأشارت القنصلية إلى أنها أوفدت مستشارا قانونيا للبعثة إلى الظهران، حيث التقى المصريين المحتجزين، ومسؤولين أمنيين، والنيابة العامة، للتعرف على الوضع القانوني لهم.

وأكدت أنها “ستظل تتابع هذا الأمر لتقديم كل ما يسعُها من مساعدة ودعم”، لافتة إلى أهمية الالتزام بالقوانين والنظم والقواعد المطبقة في السعودية.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد المصريين العاملين في الخارج، إذ يبلغ عددهم في المملكة نحو 2.9 مليون شخص، بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في الدول العربية، وفق بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في مصر، في يوليو/تموز 2018.

وتشهد السعودية، منذ أكثر من عامين، إضرابات واحتجاجات متكررة من قبل العمال بسبب تأخر رواتبهم لأشهر طويلة، لا سيما العاملين في قطاع المقاولات، الذي يشهد تعثراً كبيراً، في ظل تراجع الوضع الاقتصادي للمملكة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية