شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير: شرحت للسيسي حقيقة الأوضاع في السودان

قال الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، إنه شرح للسيسي خلال لقائهم، حقيقة الأوضاع في السودان بعيدا عما يثار في الإعلام، بحسب قوله.

وأضاف البشير، في مؤتمر صحفي بمصر عقب محادثات مع السيسي، أن وسائل الإعلام تضخم المشاكل في السودان في مسعى منها لاستنساخ ربيع عربي في السودان.

وتابع البشير: “هناك مشاكل ببلادنا، لكن ليست بالحجم الذي يعرضه الإعلام لاستنساخ الربيع العربي في السودان”.

وأضاف: “معظم الشعب السوداني واع لما يحدث ويرى مآلات دول الربيع العربي، ويفوت الفرصة على كل من يحاول زعزعة استقرار البلاد”.

وتعد الزيارة الخارجية الحالية، التي تستغرق يوما واحدا، الثانية للبشير منذ اندلاع احتجاجات بالسودان منددة بالأوضاع الاقتصادية ومطالبة برحيله، في 19 ديسمب الماضي، بعد أيام من زيارة قطر.

وذكر البشير أن مصر والسودان، سيبدأن الربط الكهربي قريبًا، كما تجري دراسات لربط البدين بالسكك الحديدية، كمرحلة أولى لامتدادات أخرى في أفريقيا، كأثيوبيا وأريتريا وجنوب السودان وتشاد والسنغال، ما يحقق مصالح مشتركة للدولتين.

وأشار إلى تعاون البلدين بما يخص حفظ أمن البحر الأحمر، مشددًا قدرة الدول المطلة على البحر الأحمر على حماية شواطئها، إلا أنه يتطلب التعاون بينهم لحماية أهم ممر مائي في العالم يربط بين شرقه وغربه.

وأوضح أن قضية سد النهضة حيوية لمصر والسودان، مضيفًا أن ما يدور حول بناء وتشغيل سد النهضة، يهم كثيرًا دول المصب، مصر والسودان، ما يتطلب استكمال الاتفاق حول تشغيل وملء السد، موضحًا أن التنسيق جارٍ لضمان وحفظ حقوق البلدين وعدم التأثير عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية