شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن انتهاء أعمال لجنة قضايا الفساد واستعادة 400 مليار ريال من المعتقلين

أصدر الديوان الملكي السعودي، بيانا جاء فيه أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أطلع على التقرير المقدم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن اللجنة العليا لقضايا الفساد.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، جاء في التقرير أن اللجنة العليا لقضايا الفساد العام، أنهت أعمالها في قضايا استدعاء 381 شخصا.

ونتج عن ذلك استعادة أموال للخزينة العامة للدولة تجاوزت في مجموعها 400 مليار ريال، متمثلة في عدة أصول من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

وأوضح البيان، أن الديوان الملكي أعلن انتهاء التحقيق مع المتهمين بالفساد بإشراف النيابة العامة.

وكشف الديوان الملكي، عن إتمام التسوية مع 87 متهما بقضايا الفساد، مشيرا إلى أن هناك 8 أشخاص رفضوا التسوية وتمت إحالتهم للنيابة العامة.

ورفض النائب العام التسوية مع 56 شخصا لوجود قضايا جنائية.

جدير بالذكر، أن ولي العهد السعودي، نفذ حملة اعتقالات في نوفمبر 2017، طالت عدد كبير من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في الدولة وعدد من رجال الأعمال، حيث تم احتجازهم بداخل فندق ريتز كارلتون بالرياض، وكان أبرزهم الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبدالله.

وعلى مدار أكثر من عام، استطاع ولي العهد محمد بن سلمان، من السيطرة على غالبية المعتقلين وتنفيذ اتفاقات تسوية، وأخرج عدد كبير منهم على إثرها، حيث تنازلوا عن مبالغ مالية كبيرة في مقابل حصولهم على الحرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية