شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم نهائي بالسجن المؤبد بحق 16 متهمًا بقضية «خلية الصواريخ»

محكمة النقض
أيدت محكمة النقض أعلى محكمة طعون في مصر، الأربعاء، عقوبة السجن المؤبد (25 عاما) بحق 16 متهمًا، أدينوا بالقيام بأعمال عنف، أواخر عام 2014 في القضية المعروقة إعلاميًا بـ”خلية الصواريخ”.

وقال مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، إن “محكمة النقض قضت اليوم حضوريا لكل المتهمين برفض الطعن المقدم من 16 متهما على عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحقهم، وتأييد عقوبة السجن 3 سنوات بحق 6 آخرين”.

ووفق القانون يعد هذا الحكم نهائيا باتا لا يجوز الطعن عليه أمام أي محكمة أخرى.

وفي 7 يونيو 2016، قضت محكمة جنايات الجيزة، غرب القاهرة، بالسجن المؤبد لـ22 متهمًا (بينهم 6 غيابيا)، و3 سنوات لـ 6 آخرين (حضوريا)، غير أن دفاع المتهمين طعن علي الحكم الحضوري أمام محكمة النقض التي أصدرت حكمها بتأييد العقوبات.

أما المحاكمين غيابيا، فعقب القبض عليهم أو تسليم أنفسهم للشرطة يتم عمل اعادة إجراءات لهم من جديد أمام نفس المحكمة التي أصدرت الحكم الأولي.

وترجع تسمية القضية بهذا الاسم نظرا لذكر أمر إحالة المتهمين للمحاكمة أنهم قاموا بتصنيع صواريخ لاستهداف مؤسسات حكومية بينها مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وسط القاهرة.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية عدة تهما نفوا صحتها خلال جلسات المحاكمة منها “إدارة وتأسيس جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، بالإضافة لحيازة وتصنيع أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرات، فضلا عن الشروع في قتل عدد من المواطنين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023