شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة طالب بالأزهر للتأديب بسبب فيديو مسيء للأقباط

قررت جامعة الأزهر تحويل الطالب شارك في فيديو مسيء للأقباط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مجلس تأديب.

وقد نشر أحد الطلاب بصحبة آخرين، مقطع فيديو مسىء للأقباط أمس الأربعاء، وفور علم إدارة الجامعة بذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب وإحالته لمجلس تأديب.

وقال الدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إنه تم إحالة طالب واحد ممن كانوا في الفيديو المسيء الذي سخر من صلوات الأقباط.

وأضاف زارع في تصريحات صحفية، أن مجلس التأديب سينظر في المواد القانونية، التي تحدد طبيعة الجرم المرتكب، وبالتالي تحديد العقوبة الواجبة.

وبين المتحدث باسم جامعة الأزهر أنه لم يتم تحديد موعد التحقيق مع الطالب مشددا رفضه ذكر اسمه حرصا على مستقبله، ومؤكدا حرص الأزهر جامع وجامعة على التصدي لمثل تلك الأفعال.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أمس الأربعاء، فيديو يظهر فيه طالب أزهري برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التى تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالإخوة الأقباط بطريقة ساخرة، وفور علم إدارة الجامعة بذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب وإحالته لمجلس تأديب.

وظهر ثلاثة منه في الفيديو، حيث تحدث مصطفى فخري الخطيب، الذي زعم متداولو الفيديو المسئ بالأمس أنه ابن شقيق الدكتور زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية.

وقال الخطيب: “بسم الله الرحمن الرحيم احنا مكناش نقصد أي إساءة للأخوة الأقباط، والفيديو يعني كان منشور على سبيل كلام عادي والله كلام عادي مفيش أي إساءة للأخوة الأقباط، وأنا منشرتوش على صفحتي، واحد نشروا ربنا يسامحه أنا معرفش مين هو، واحنا عندنا أصحاب أقباط كثير شافوا الفيديو محدش اتكلم”.

وأضاف الشباب في الفيديو: “طبعًا احنا بنعترف بالغلط واحنا غلطانين والكلام طبعًا غلط، واحنا آسفين، وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين، واحنا ندمانين على اللي احنا عملناه، وأنا عارف اننا غلطانين، وأنا عارف انها مش قليلة وإن شاء الله مش هتتكرر”.

طلاب ازهريون يسخرون من صلوات الاقباط

من فترة اتحكم على 5 طلاب اقباط بالسحن 5 سنين على ما اذكر فى قضية ازدراء اديان ..لانهم عملوا مسرحية سخروا فيها من داعش وتطبيقهم للشريعة بشكل دموى ..والقاضى اعتبر ان دى سخرية من الاسلام نفسه انا بشكل عام ضد القوانين الى ذى دى لانها فضافضة اوى وبتستخدم بشكل انتقائى ..لكن المساوة فى الظلم عدل ..الفيديو واضح ومفيش فيه تاويل واسم الطالب الى عمل الفيديو ونشره على حسابه مصطفى فخرى الخطيب وهو طالب ازهرى ونشر الفييدو على حسابه باليوتيوب هو واصدقائة وهم يسخرون فيه من صلوات الاقباط بالكنيسة

Publiée par ‎مصر دولة مدنية‎ sur Mercredi 6 février 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية