شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكتبة الإسكندرية تحتفل بمرور 10 سنوات على «من أجل بيئة مستدامة»

مكتبة الإسكندرية تحتفل بمرور 10 سنوات على «من أجل بيئة مستدامة»
  تشهد مكتبة الإسكندرية يوم السبت القادم، احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على بدء "برنامج شباب من أجل بيئة...

 

تشهد مكتبة الإسكندرية يوم السبت القادم، احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على بدء "برنامج شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" الموجه لطلاب المدارس في المرحلة العمرية من ١٣ إلى ١٧ عامًا، وتُعقد فعاليات الاحتفالية بساحة الحضارات "البلازا" من الساعة الحادية عشرة صباحًا، ثم بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى السابعة مساءً.

وتعرض الاحتفالية بعض الأنشطة البيئية والفنية المتنوعة بالبلازا، ثم يعرض فيلم عن البرنامج ونشأته وإنجازاته، ويتحدث بعض الشباب الذين التحقوا بالبرنامج عن مدى استفادتهم منه.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" منذ عام ٢٠٠٢ إيمانًا منها بأهمية حث الشباب على الاهتمام بالبيئة، وتشجيعهم على التفكير العلمي وبناء قدراتهم .

ويهدف البرنامج إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتي، ويسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل أسبوع، ورحلات ميدانية.

وتتبنى مكتبة الإسكندرية منذ عام ٢٠٠٦ برنامج "رابطة شباب الصفوة" الموجه إلى شباب الجامعة، ويهدف إلى تبادل الخبرات البيئية والعلمية بين الشباب من خلال اللقاءات الأسبوعية وورش العمل والزيارات الميدانية وغيرها من الأنشطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023