شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوشنر في زيارة لخمس دول عربية لطلب الدعم المالي لإنهاء «صفقة القرن»

قال مسؤولون في البيت الأبيض، الخميس، إن كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، سيسافر إلى خمس دول عربية على الأقل في أواخر فبراير للتباحث معهم حول «صفقة القرن».

وأشار المسؤولان في البيت الأبيض، أن الزيارة تهدف لاطلاع دبلوماسيين في هذه الدول، على الشق الاقتصادي من الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

ويعتزما كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب، ومبعوث البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، زيارة عدة دول خليجية منها، عمان والبحرين والسعودية والإمارات وقطر، وقد يضيفان بلدين آخرين إلى جدول جولتهما التي تستغرق أسبوعاً.

ويأتي ذلك بعد أن يُطلع كوشنر، عدداً من المسؤولين الدوليين تفاصيل «صفقة القرن»، وذلك خلال مؤتمر وارسو منتصف الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يوضح صهر الرئيس في هذا المؤتمر موعد واشنطن، الإعلان عن تفاصيل خطتها للسلام في الشرق الأوسط «صفقة القرن»، التي شارك كوشنير في بلورتها، بحسب صحيفة «جيروساليم بوست».

وسيلتقي كوشنير مع وزراء خارجية عرب وأوروبيين، لبحث تفاصيل الخطة، ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات وعمان والأردن، بينما تم تجاهل السلطة الفلسطينية وإيران.

ومن المحتمل بحسب ترجيح مسؤولون أمريكيون تأجيل نشر تفاصيل الخطة إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية، المزمع إجرائها في 9 أبريل القادم.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في العام 2017 أن فريقاً برئاسة كوشنر، يعكف على صياغة خطة للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

تفاصيل صفقة القرن

دولة فلسطينية منزوعة السلاح واستحداث عاصمة لها.. كبير المفاوضين الفلسطينيين يكشف تفاصيل صفقة القرن

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 22 janvier 2018

ورفض الفلسطينيون هذه الخطة، بعد أن قال الرئيس الأميركي ترامب إنها سترفع موضوع القدس عن طاولة المفاوضات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية