شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الليلة .. الأهلى يستضيف الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

الليلة .. الأهلى يستضيف الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا
     يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الترجي التونسي في مباراة الذهاب للدور النهائي...

 

 
 يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الترجي التونسي في مباراة الذهاب للدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، فى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في السابعة مساء اليوم الأحد، بحضور 20 ألف مشجع من النادى الأهلى.
 
وتعتبر هذة المباراة اهى أول مباراة للفريق الأحمر تشهد حضورًا جماهيريًا عقب مذبحة استاد بورسعيد مطلع فبراير الماضي.   
 
ويدير اللقاء طاقم تحكيم جزائرى  بقيادة الدولي جمال حيمودي.
 
يدخل الفريقان المباراة , وسط تطلع بتحقيق أفضل نتيجة فى هذة المباراة من أجل تسهيل المهمة فى مباراة العودة التى ستقام يوم 17 نوفمبر , حيث يبحث النادى الاهلى لإستغلال عاملى الأرض والجمهور والفوز بتيجة إيجابية على ملعبة , بينما يسعى الترجي لتحقيق نتيجة إيجابية حتى يتثنى له تحقيق الفوز بسهولة فى مباراة العودة.      
 
وصرح الكابتن حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي بأن مباراة ذهاب النهائي الأفريقي صعبة وقوية بين فريقين من أعرق الفرق العربية والأفريقية , وأن كل فريق يسعى إلى تحقيق الفوز  والصعود إلى نهائيات كأس العالم لليابان، وهذا ما يزيد من صعوبة المباراة وقوتها.
 
وأوضح البدرى بأن فريقه يسعى لتحقيق فوز مُطمئن مع الحفاظ على الشباك الحمراء نظيفة لتسهيل مهمة لقاء الإياب بتونس , حتى يقطع الأهلي خطوة هامة نحو اللقب الأفريقى  .
 
وأعرب البدري عن سعادته بحضور الجماهير فى هذة المباراة ، بعدما غاب الجمهور عن الملاعب منذ مطلع فبراير الماضي، مشيرا أن عودة الجماهير للمدرجات وتشجيعها سيكون دافعًا كبيرًا للاعبين للإجادة وتحقيق الفوز والاقتراب من حصد الكأس والتأهل لمونديال الأندية .
 
وعلى الجانب الأخر صرح نبيل معلول  المدير الفني لفريق الترجي التونسي بأن المباراة صعبة لأنها بين أكبر فريقين في القارة السمراء حاليًا بعدما نجحا في الوصول إلى النهائي، وقال:" رغم صعوبة المباراة فنحن جاهزون كما ينبغي لمواجهة الأهلي، الذي ندرك نقاط قوته وضعفه، والأوراق جميعها مكشوفة، فهذه ليست المرة الأولي التي يلتقي فيها الفريقان".
 
وأضاف معلول بأنة يجب الحد من خطورة لاعبي الأهلي خاصة أبو تريكة وبركات وجدو، مشددًا على أن الترجي لن يدافع في مباراة اليوم، لأنه حضر إلى الإسكندرية من أجل تحقيق الفوز ودخول التاريخ من أوسع أبوابه والاحتفاظ باللقب والصعود لنهائيات كأس العالم للأندية باليابان.
 
الجدير بالذكر أن الأهلى وصل إلى المباراة النهائية عقب تخطية صن شاين النيجيري في الدور قبل النهائي بنتيجة 4 / 3 بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابا , بينما وصل الترجى للمباراة النهائية بعد تغلبة على مازيمبي الكونغولي في نفس الدور بنتيجة 1 / 0 وهو مجموع اللقاءين ذهابًا وإيابا .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023