شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب ينتقد نائبة مسلمة بالكونجرس بسبب تصريحات اُعتبرت «معادية للسامية»

وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإثنين، انتقادات شديدة اللهجة إلى النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، إلهان عمر، على خلفية تصريحات لها اعتبرت «معادية للسامية».

جاءت الانتقادات بعد تصريحات لعمر، الأحد، قالت فيها إن الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي ورائه أموال لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك).

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وهو على متن الطائرة متجهًا إلى ولاية تكساس، قال ترامب معلقًا على تصريحات عمر: «أرى أن عليها أن تخجل من نفسها. لقد كان تصريحًا سيئًا للغاية، وأرى اعتذارها كافيًا».

وفي اعتذارها الإثنين، قالت النائبة الديمقراطية، في بيان عبر تويتر، «يجب أن نكون دائما على استعداد للتراجع والتفكير في النقد، كما أتوقع أن يسمعني الناس عندما يهاجمني البعض من أجل هويتي، ولهذا السبب أعتذر بشكل قاطع».

وأضافت النائبة الأميركية، من أصل صومالي،: «في الوقت نفسه، أعيد التأكيد على الدور الإشكالي الذي تلعبه جماعات الضغط في سياستنا، سواء أكانت AIPAC أو NRA أو صناعة الوقود الأحفوري».

وفي وقت سابق، انتقدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، عمر وطالبتها بالاعتذار على استخدامها «مصطلحات معادية للسامية» في تغريداتها.

نقد الاحتلال

الإعلام الأميركي يسأل أول نائبة مسلمة ومحجبة في الكونجرسعن تغريدة قديمة ناقدة للإحتلال الإسرائيليكيف أجابت؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 19 janvier 2019

وقالت بيلوسي وعدد من القادة الديموقراطيين «ندين هذه التصريحات وندعو النائبة عمر إلى الاعتذار فوراً على هذه التصريحات المسيئة».

كما كتبت بيلوسي على تويتر أنها تحدثت مع عمر، «واتفقتا على أنه يتعين علينا أن نغتنم هذه اللحظة للتقدم إلى الأمام في رفضنا معاداة السامية بجميع أشكالها».

وكانت عمر قد اعتذرت، في يناير الماضي، عن تغريدة كتبتها عام 2012 اعتبرت «مسيئة» للاحتلال الإسرائيلي.

وآنذاك، علقت «إلهان عمر» على حرب غزة قائلة: «إسرائيل قامت بتنويم العالم مغناطسيا، فليوقظ الله الناس، وليساعدهم على رؤية ممارسات إسرائيل الشريرة».

يشار أن مجلس النواب المنتخب حديثا في الولايات المتحدة، شهد لأول مرة عضوية سيدتين مسلمتين، وهما إلهان عمر ذات الأصول الصومالية، ورشيدة طليب فلسطينية الأصل.

مسلمتان في الكونجرس

نحن نغير مجرى التاريخ..مسلمتان من أصول فلسطينية وصومالية تفوزان بعضوية الكونجرس الأميركي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 7 novembre 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023