شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر رزق: يجب اقتصار مد فترة الرئاسة لـ 6 سنوات على السيسي فقط

طالب ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الخميس، بأن يكون مد فترة الرئاسة إلى ست سنوات مقتصراً على السيسي فقط.

وأضاف رزق، في تصريحاته لفضائية «MBC مصر»، أن مد فترة الرئاسة إلى ست سنوات بدلًا من أربع سنوات يجب أن يقتصر على السيسي فقط، من خلال مادة انتقالية تعطي السيسي هذا الاستثناء، وذلك لمرور مصر بحالة استثنائية، وظروف أمنية صعبة تتعلق باستقرار البلد.

وأشار رزق، إلى ضرورة إلغاء هذه الماده، وعودتها مرة أخرى إلى أربع سنوات بعد انتهاء فترة حكم السيسي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، تحديد مدة رئاسة الجمهورية من المكاسب الهامة لثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويجب الحفاظ عليها بعد انتهاء حكم السيسي.

وأبدى رزق، اعتراضه على بعض التعديلات الدستورية المقترحة، وطالب بحذفها من الدستور، وهى المادة المتعلقة بالعدالة الانتقالية لأنها الثغرة التي من الممكن أن يدخل منها الإخوان للحياة السياسية من جديد.

وأعلن علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أمس الخميس، أن 485 نائبا وافقو على مبدأ التعديلات الدستورية، مشيرا إلى تحقق الأغلبية المطلوبة للموافقة على التعديلات الدستورية.

وشن أحد نواب البرلمان هجوما حاد على التعديلات الدستوريه، واصفا التعديلات بالمفصلة خصيصا لشخص واحد، في إشاره منه إلى (السيسي).

نائب يهاجم تعديل الدستور

هجوم حاد من نائب برلماني: هذه التعديلات جاءت مفصلة خصيصا لشخص واحد

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 14 février 2019

ولاقت التعديلات اعتراضا شديدا من المعارضين المصرييين، وعبر الكثير منهم عن رفضه لمقترحات لتعديل دستور عام 2014، بالإضافة إلى إعلان 11 حزبا سياسيا، غالبيتها يسارية وليبرالية، وشخصيات عامة وبرلمانية، تشكيل تحالف للدفاع عن الدستور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية