شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بن سلمان» يؤجل زيارته إلى ماليزيا وإندونيسيا خلال جولته الآسيوية

أعلنت السلطات في ماليزيا وإندونيسيا، السبت، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طلب تأجيل زيارته المقرر أن يقوم بها إلى البلدين ضمن جولة آسيوية له.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية (برناما) عن رئيس الوزراء مهاتير محمد، أنه تم إبلاغ الحكومة الماليزية بتأجيل زيارة «بن سلمان»، دون ذكر سبب للتأجيل.

وقال رئيس الوزراء للصحفيين: «لا أعرف السبب، فقط أخبرني أنه لا يأتي، هذه هي المعلومات فقط، التي أعرفها».

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية في بيان نقلته وسائل إعلام محلية، تأجيل زيارة ولي العهد السعودي إلى البلاد.

وقالت الوزارة إن «السعودية وإندونيسيا تتواصلان لتحديد جديد للزيارة ولتحقيق نتائج أفضل».

ولم يتم تحديد مواعيد للجدولة الجديدة بشأن زيارتي ولي العهد.

وصباح السبت، ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في إعلان مفاجئ، تأجيل موعد وصول بن سلمان للبلاد، إلى الأحد، دون إبداء أسباب لذلك.

وكان من المقرر أن يصل ولي العهد، إسلام أباد، السبت، على رأس وفد من المسؤولين ورجال الأعمال في زيارة تستغرق يومين هي الأولى له منذ توليه منصبه عام 2017.

وتعتبر الجولة الآسيوية ثاني محاولات الخروج لـ «بن سلمان» مما يصفها مراقبون بـ«عزلة خاشقجي»، في إشارة إلى اتهامات بتورط مسؤولين في المملكة بمقتل الصحفي الراحل في قنصلية الرياض بإسطنبول.

وكانت جولة بن سلمان، التي كان يتوقع أن يغلب عليها البعد الاقتصادي؛ ستبدأ بزيارة باكستان، السبت، وتشمل أيضًا كلًا من ماليزيا والهند وإندونيسا والصين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020