شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تنفذ حكم الإعدام بحق 9 معتقلين في قضية النائب العام.. ونشطاء: إبادة جماعية

نفذت وزارة الداخلية، الأربعاء، حكم الإعدام بحق 9 شباب معتقلين أُدينوا في واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات صيف 2015.

جاء ذلك رغم مناشدات من منظمات حقوقية، بينها «العفو» الدولية، لوقف تنفيذ الحكم، ونفي المنفذ فيهم حكم الإعدام التهم التي أدينوا بها.

اعترافات تحت التعذيب

اديني صاعق كهرباء وأنا أخلي أى حد يعترف إنه قتل السادات..شهادة محمود الأحمدي أحد المنفذ فيهم حكم الإعدام في قضية النائب العام حول التعذيب الذي تعرض لها

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 20 février 2019

وأفادت وسائل إعلام بأن مصلحة السجون نفذت، صباح اليوم، حكم الإعدام شنقا بحق 9 معتقلين تم إدانتهم باغتيال بركات، في يونيو 2015، مشيرة إلى أن الحكم نُفِّذ داخل سجن استئناف القاهرة.

وتم تنفيذ الحكم بحق كل من: «أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد».

والشاب أحمد طه، الذي كان ضمن من تم تنفيذ حكم الإعدام بهم، هو نجل محمد طه وهدان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، ويعتبر نجل أول قيادي بالجماعة ينفذ فيه عقوبة الإعدام.

عنصرية سياسية

فقط لأن والدها معتقل سياسيحضانة مصرية تطرد طفلة وتمنعها من استكمال دراستها

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 22 novembre 2018

وفي وقت سابق من فبراير الجاري، نفذت الداخلية المصرية حكما بإعدام 6 «معتقلين» آخرين أدينوا في قضية قتل نجل قاضي، في حادث يعود لقبل نحو عام وقضية مقتل اللواء نبيل فراج بكرداسة.

وعبر الكثير من الناشطين والسياسين عن غضبهم، من إهدار أرواح المصريين دون رقيب أو حسيب

وقال جمال سلطان رئيس تحرير جريدة المصريون في تغريدة له: «السلطة التي لا تشبع من الدم ، وتستسهل طريق الدم ، وتسترخص طريق الدم ، تنتهي بإغراق نفسها في وحل الدم ، الكل فيه خاسر ، والوطن هو الخاسر الأكبر ، مع الأسف ، لا أحد يتعلم من دروس التاريخ القريب والبعيد»



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية