شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعتقل قيادات مقدسية بينها رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية

الشرطة الاسرائيلية في القدس

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاتها في مدينة القدس المحتلة، وشنت حملة اعتقالات صباح الأحد، طالت قيادات مقدسية بارزة من بينها رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس من منزله في صور باهر، إلى جانب اعتقال الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس.

وفي السياق ذاته، أجلت محكمة الصلح غرب القدس المحتلة الليلة الماضية، الإفراج عن 3 مقدسيين بعد استئناف قدمته شرطة الاحتلال، بتهمة مخالفة أمر المحكمة والإخلال بالنظام العام بسبب فتح باب الرحمة في المسجد الأقصى الجمعة الماضي.

والمعتقلون الثلاثة المتهمون بفتح باب الرحمة، هم مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس والحاج علي عجاج وحسني الكيلاني.

ومددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت توقيف حارس المسجد الأقصى سامر القباني، ليوم الأحد لمثوله أمام محكمة الصلح غرب القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت بعد ظهر السبت الحارس سامر القباني أثناء خروجه من باب الأسباط بالمسجد الأقصى.

بدورها، علقت حركة حماس على الاعتقالات الإسرائيلية التي طالت شخصيات مقدسية بارزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في تغريدة له بموقع “تويتر” إن “الاحتلال لن يسلم بسهولة بعد هزيمته في باب الرحمة”، لافتا إلى أنه “يعتقل الآن القيادات والشخصيات المقدسية بعد أن استهدف الشبان والمرابطات من قبل”.

وأضاف بدران أن “الاحتلال لا يريد لنا أن ننتصر أو نتقدم حتى جزئيا أو مرحليا”، معتقدا أن “مخطط الاحتلال هو كسر الإرادة الفلسطينية أولا”، على حد قوله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية