شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أندية عالمية ومشاهير الرياضة والسياسة يغردون حول حادث قطار «محطة مصر»

شارك عدد من الأندية المصرية والعالمية، بالإضافة لبعض السياسيين ونجوم كرة القدم والإعلام الرياضي، تغريدات المواساة والتضامن، مع ضحايا حادث قطار «محطة مصر»، التي شهدتها مصر ظهر الأربعاء.

تصدر الأندية العالمية، تغريدة نشرها نادي روما الإيطالي، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بكل الحزن والأسى يتقدم نادي روما بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث محطة مصر، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

وقال نادي ليفربول الإنجليزي: «الجميع في ليفربول يتقدم بخالص التعازي لجميع المتضررين من حادثة القطار اليوم في القاهرة».

أما قطبي الكرة المصرية فجاء بيانهما على النحو التالي، حيث قال الأهلي في بيانه «ببالغ الحزن والأسى، ننعى ضحايا قطار محطة رمسيس، الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم».

أما الزمالك فجاء بيانه «يتقَدم نادي الزمالك بخالص التعازي لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في حادث محطة مصر، راجيين من المَولى أن يتغمدهم بواسع رحمته».

وقال الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، في تغريدته: «رحم الله الضحايا وألهم ذويهم الصبر . لعل خير عزاء يمكن أن نقدمه لأهاليهم وحتى لاتتكرر المأساة بصفة دورية، هو أن نراجع أولوياتنا بدقة فى ضوء الموارد المحدودة المتاحة وطبقاً لدراسات جدوى »

وغرد الدكتور محمد محسوب، الوزير السابق، قائلا: «علينا استخلاص العبر وإدراك أن معالجة تهالك المرافق العامة ممكن مهما تحدث البعض عن محدودية مواردنا.. فحسن الإدارة وتوظيف الموارد فيما يستحق ومحاسبة المخطئ سيمنع تكرار تلك المآسي..»

وعبر النجم محمد أبوتريكة، نجم الكرة المصري السابق، عن حزنه، خلال تغريدة قال فيها: «رحم الله شهداء حادث محطة مصر وربنا يصبر ذويهم وتمنايتنا بالشفاء العاجل لجميع الجرحي والمصابين».

أما النجم محمد صلاح، المحترف في ليفربول فقال في تغريدته: «خالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين».

وقال المدرب التونسي نبيل معلول «إنا لله وإنا إليه راجعون تعازينا الخالصة لأهالي الضحايا وكل إخواننا في مصر على إثر حادثة محطة مصر ، اللهم ارحمهم وارزق ذويهم الصبر والسلوان».

فيما قال المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف في تغريدته «أحر التعازي لأسر الضحايا و لكل الشعب المصري الشقيق في حادثة محطه مصر مع كل التمنيات بالشفاء للمصابين».

وقال الجزائري حفيظ الدراجي في تغريدته «تعازينا الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا في مصر الذي راحوا اليوم ضحية حادثة محطة القطار إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التلفزيون الحكومي، ارتفاع ضحايا الحادث إلى 25 قتيلا وعشرات المصابين.

من جانبه تقدم وزير النقل، هشام عرفات، باستقالته بعد ساعات من الحادث، وأضاف المستشار نادر سعد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل استقالة المهندس هشام عرفات الذي شغل منصب وزير النقل والمواصلات منذ فبراير 2017.

وانفجر خزان الوقود للقطار لدى دخوله أحد أرصفة المحطة واصطدامه بصدادة الأمان، أثناء وجود عدد كبير من الركاب كانوا بالانتظار على رصيف المحطة، ما نجم عنه حريق هائل، وفق وسائل إعلام محلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية