شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مايكل كوهين: ترامب «عنصري ومحتال ومخادع» وأخشى ألا يسمح بانتقال «سلمي» للسلطة

قال مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن الأخير لم يتوقع أبدا فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ومن ثم الرئاسة، عام 2016.

وأضاف كوهين، في أول شهادة علنية له أمام لجنة المراقبة التابعة لمجلس النواب، إن الانتخابات بالنسبة لترامب كانت «مجرد فرصة تسويقية»، ولم يكن ينوي قيادة البلاد.

وقال: «لا أعلم ما إذا كان (ترامب) قد تواطأ مع روسيا لكي يفوز في انتخابات 2016، ولكن تساورني شكوك حول ذلك».

وعبر كوهين عن خشيته ألا يسمح ترامب لخلفه بتولي مقاليد الحكم سلميا إذا خسر انتخابات الرئاسة 2020.

وتابع: «بالنظر إلى خبرتي في العمل مع السيد ترامب، فإنني أخشى ألا يكون هناك انتقال سلمي للسلطة مطلقا إذا خسر الانتخابات في 2020».

ووصف كوهين الرئيس بأنه «عنصري ومحتال ومخادع»، وتستند سياساته على «الكراهية وعدم التسامح»، متابعا: «لقد ندمت على مساعدته ودعمه».

وقال كوهين إن ترامب وقع له شيكات بشكل شخصي ليدفع مبالغ مقابل إسكات الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز التي تتهم ترامب بإقامة علاقة معها.

وعرض شيكا أمام اللجنة يحمل توقيع ترامب بمبلغ 35 ألف دولار ويعود لشهر أغسطس 2017.

كما قال كوهين إن ترامب كان على علم مسبق بتسريب موقع ويكيليكس لرسائل بريد إلكتروني تهدف للإضرار بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة عام 2016.

وأوضح كوهين أن ترامب «كان يبالغ في حجم ثروته عندما كان يخدم ذلك أغراضه، مثل تصنيفه ضمن قائمة الأشخاص الأكثر ثراء في العالم، لكنه قلل منها لتخفيض الضرائب».

عزل ترامب؟

بعد شهادة محاميه ضده وإدانة مدير حملته..ترامب عن محاولة عزله : أسواق المال سوف تنهار وسنصبح فقراء جدا

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 24 août 2018

وتابع: «ترشح دونالد ترامب للرئاسة ليجعل علامته التجارية عظيمة وليس لجعل بلدنا عظيما.. لم تكن لديه أي رغبة أو نية في قيادة هذا البلد، وإنما كان يريد فقط الترويج لنفسه وبناء ثروته وقوته».

والأربعاء، هاجم ترامب كوهين قبل موعد الإدلاء بشهادته.

وقال في تغريدة عبر تويتر: «مايكل كوهين كان واحدا من محامين كثر قاموا بتمثيلي مع الأسف (…) وهو يكذب لكي يخفض مدة سجنه».

ويمثل المحامي السابق للرئيس الأميركي، الخميس، أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، للحديث عن المسألة الأكثر حساسية، وهي تواصل فريق ترامب مع مسؤولين من روسيا أثناء حملته الانتخابية عام 2016، واحتمال وجود تواطؤ بين الطرفين ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وهو ما ينفيه ترامب وموسكو بشدة.

وأُجلت جلسات الاستماع تلك مرات عديدة، مع تأكيد كوهين أنه تلقى «تهديدات» ضد عائلته بعدما أعرب علنا ندمه إزاء التستر على «جرائم» موكله السابق.

وفي ديسمبر من العام الماضي، قضت محكمة جنايات مانهاتن، بمدينة نيويورك الأميركية، بسجن كوهين 3 سنوات، بعد إقراره بالذنب في عدة جرائم، بينها انتهاك قانون تمويل الحملات الانتخابية، والتهرب من الضرائب، والكذب على الكونجرس.

وحسب «أسوشيتيد برس» الأميركية، أدانت المحكمة المحامي بارتكاب معاملات مالية «مشبوهة» لصالح ترامب، بينها شراء صمت الممثلة الإباحية «ستورمي دانيل»، وعارضة مجلة «بلاي بوي»، مارن ماكدوغال، في وقائع جنسية متعلقة بالرئيس.

فضحت ترامب

ممثلة أفلام إباحية تكشف لأول مرة في الإعلام عن علاقتها بترامبوأسباب صمتها منذ 2006

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 26 mars 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية