شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يتقدم في قائمة أثرياء العالم

أعلنت مجلة “فوربس” الأميركية، عن تقدم ترتيب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في قائمة أثرياء العالم، 51 مركزا، وذلك نتيجة تراجع ثروات الآخرين في القائمة.

وبحسب المجلة تقدر ثروة “ترامب”، بـ 3.1 مليار دولار وهو نفس مستواها في العام الماضي، ليحتل بها المركز 715 على مستوى العالم.

وقالت المجلة، إن عدد الأثرياء الذين أدرجتهم في قائمتها السنوية لعام 2019 تراجع إلى 2115 مليارديرا بتراجع 55 شخصا عن قائمة 2018.

وأضافت فوربس أن إجمالي ثروات الأثرياء لقائمة 2019 تراجع إلى 8.7 تريليون دولار، بانخفاض 400 مليار دولار عن قائمة 2018.

وأشارت إلى أن 11 بالمائة من أعضاء قائمة 2018، أو 247 شخصا، قد خرجوا من التصنيف، وهو الرقم الأضخم منذ 2009 في ذروة الأزمة المالية العالمية.

في الوقت نفسه حافظ أغنى ثلاث أشخاص على مستوى العالم، على مراكزهم في القائمة دون تغيير. واستمر في المركز الأول “جيف بيزو” مالك ومؤسس شركة التسويق الإلكتروني “أمازون” بثروة قدرها 131 مليار دولار، وفي المركز الثاني جاء “بيل جيتس” رئيس “مايكروسوفت” بثروة قدرها 96 مليار دولار، ثم إمبراطور الاستثمار الأمريكي “وارين بافيت” بثروة قدرها 82 مليار دولار.

وشهدت القائمة انضمام شخص جديد وهو “كيلي جينير” نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية والتي أصبحت أصغر ملياردير في القائمة حيث احتلت المركز .2057

وقالت “فوربس” إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تضررا، حيث تراجع الأثرياء بها 60 شخصا، مدفوعة بالصين التي تراجع عدد الأثرياء بها المدرجين في القائمة 49 مليارديرا مقارنة بعام 2018.

ونشبت حرب تجارية بين أكبر اقتصادين (الولايات المتحدة والصين) منذ مارس 2018، وارتفعت حدتها في يونيو الماضي.

كما تراجع عدد الاثرياء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في حين ارتفع عدد الأثرياء في الأميركيتين بفضل تزايد بالغي الثراء في البرازيل والولايات المتحدة.

وأشارت فوربس إلى أن الولايات المتحدة بها حاليا 609 مليارديرات، بينهم 14 من أغنى 20 في العالم، بما في ذلك جيف بيزوس الذي احتل المرتبة الأولى عالميا يليه بيل غيتس في المرتبة الثانية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية