شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس التنفيذي لمونديال 2022: قطر ملتزمة باستضافة بطولة تمثل كل أبناء المنطقة

أوضح الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022، أن كل الأخبار المتداولة حاليا بشأن إمكانية مشاركة سلطنة عُمان والكويت للدوحة في تنظيم المونديال لاتزال في حيز المشاورات، ولم يُتخذ القرار النهائي في هذا الأمر بعد.

وأضاف ناصر الخاطر، أن الفيفا مازال في مناقشات مستمرة، حيث قام بمخاطبة مسقط والكويت لبحث إمكانية مشاركتهما في استضافة البطولة تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة من 32 إلى 48 منتخبا.

وأكد التزام دولة قطر باستضافة بطولة تمثل كل أبناء المنطقة، وتعكس القدرات والطاقات الكامنة فيها سواء كانت تلك الاستضافة في قطر أم كانت مشتركة مع أشقائها من دول المنطقة.

وتابع الرئيس التنفيذي لمونديال قطر، “مسألة زيادة الفرق بدأ نقاشها بموسكو على هامش اجتماعات مجلس الفيفا خلال يونيو الماضي قبيل انطلاق كأس العالم بروسيا، وهي مطروحة للنقاش على جدول أعمال هذا المجلس، الذي سينعقد يومي 14 و15 من الشهر الجاري بالولايات المتحدة، وسيتخذ قرار بشأنها استنادا لنتائج دراسة جدوى يجريها الاتحاد الدولي وبموافقة دولة قطر”.

وفي سياق آخر، أثارت تصريحات رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، جدلا كبير، حيث قال إن علاج الأزمة الخليجية قد يكون بالمشاركة مع قطر في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وطالب محمد خلفان الرميثي، في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، بضرورة تنحية الأزمة الدبلوماسية جانبا والتركيز على كرة القدم.

واعتبر أن مقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو بزيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2022 من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا يمكن أن يساعد في رأب الصدع “إذا كانت قطر مستعدة لأن تتحول إلى جيرانها والاستفادة من ملاعبهم في المونديال”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية