شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات للعصيان المدني بالجزائر.. وتهافت غير مسبوق لاقتناء المواد الغذائية الأساسية

تشهد المحلات والمراكز التجارية تهافتًا غير مسبوق لاقتناء المواد الغذائية الأساسية بالتزامن مع إطلاق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لمباشرة عصيان مدني يوم غد الأحد، لإجبار المجلس الدستوري على رفض ملف ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة.

ولوحظ الإقبال الكبير على شراء المواد الغذائية واسعة الاستهلاك في الجزائر العاصمة، بالإضافة إلى العجائن والحبوب الجافة والخضر بكميات مضاعفة، لتخزينها.

وأفاد أصحاب المحلات التجارية أن الأيام الأخيرة سجلت زيادة في الطلب على المواد الغذائية الأساسية، مقارنة بالأيام الماضية.

وتشهد مدن الجزائر احتجاجات كبيرة لرفض ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، والموجود منذ أسبوعين في جنيف بسويسرا للعلاج.

جدير بالذكر أن نشطاء بالجزائر تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوة إلى عصيان مدني يشل البلاد، بالتزامن مع بداية المجلس الدستوري دراسة ملفات المترشحين للانتخابات الرئاسية المقرر تنفيذها في 18 إبريل المقبل.

وتأتي الدعوات للعصيان المدني المقرر يوم غد 10 مارس الحالي، قبل ثلاثة أيام من إعلان المجلس الدستوري الجزائري عن القائمة النهائية للمتسابقين نحو كرسي رئاسة الجمهورية.

وتعيش الجزائر منذ 22 فبراير على وقع احتجاجات شعبية مناهضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة، وامتد الغضب ليشمل رجال الأعمال، حيث أعلن العديد منهم انشقاقهم عن منتدى رؤساء المؤسسات، أكبر تكتل لرجال الأعمال الداعم لعبد العزيز بوتفليقة، والتحقوا بالحراك الشعبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023