شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يوجه رسالة للمصريين ويعين اللواء «كامل الوزير» وزيرا للنقل

قال عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنني لا أخشى عليكم من الخارج ولكن أخشى عليكم من الداخل «أي من أنفسنا»، مؤكدا حرص القوات المسلحة في أحداث محمد محمود 2011 على ألا يسقط مصري واحد.

وأوضح السيسي، خلال كلمة له خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أنه في نوفمبر 2011 حين كانت أحداث محمد محمود كنت موجود وأذكركم بأحداث كنا حريصين فيها على ألا يسقط مصري واحد،  وكنا حريصين على كل المصريين.

وتابع: كان في أحداث محمود محمود حين كان مسئول عن المخابرات الحربية ولم نمس مصري واحد ومنذ دخلت تلك العناصر في اتجاه وزارة الداخلية وسقط القتلي لمدة 6 أيام حتى يرحل المجلس العسكري فلابد من عمل حالة بأن الوضع العام متأزم وغير راضي لأن القتل الذي يتم يكون باسمه.

وأضاف السيسي، أنه طالب بوضع فاصل بين شارع محمد ومحمود وميدان التحرير حتى لا تضيع البلد وعندما تم غلق الشارع توقف القتل، مضيفا: «أننا سندفع ثمن كبير لتلك الأحداث».

وأشار السيسي خلال كلمته ، أنه رشح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير لتولي حقيبة وزارة النقل خلفا لهشام عرفات الذي استقال بعد حادثة القطار الأخيرة بمحطة مصر، مما أدى إلى مقتل 25 شخصا الشهر الماضي.

وأكد السيسي، أن الوزير سيتولي المنصب، مضيفا، أنه أرسل طلب الترشيح إلى مجلس النواب، مشيرا إلى أن الوزير له كل الدعم في المنصب الجديد.

وخاطب السيس كامل الوزير قائلا: «هو إحنا عندنا في الجيش بنتحايل على حد يا كامل»، كاشفًا أنه فور عرض الأمر على «الوزير»، كان رده «أنا تحت أمر رجل مصر».

وأوضح أن سبب عدم أداء كامل الوزير اليمين هو أن البرلمان في إجازة، معقبا: «البرلمان في أجازة ولازم يوافق.. هنعمل إيه».

ويحمل الوزير رتبة لواء أركان حرب، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1980 وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وشغل الوزير منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 2015 وأشرف على مشروع حفر فرع جديد لقناة السويس أمر به السيسي، كما أشرف على عدة مشروعات تنمية أخرى.

وأشار السيسي، إلى وجوب إنهاء خدمة من يتعاطي المخدرات فورا، قائلا: «هل يجوز إن شخص ياخد استروكس ويقود قطار ويتسبب في كل هذا الدمار؟».

وأضاف «يجب إنهاء خدمة من يثبت تعاطيه المخدرات ولا يجب أن نقول إن هذا الشخص لديه أطفال؟ هو لديه أطفال وماذا عن هؤلاء الذين راحوا ضحية الحادث».

وأكد السيسي، أن مصر تحتاج شعبًا يقوم بمواجهة تحدياتها، موضحا: «أنا راجل صادق أوي وأمين أوي إن شاء الله.. هقابل ربنا على كل كلمة وكل فعل عملته.. حجم التحديات مينفعش حد يواجهه بجماعته».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية