شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعية «العلماء المسلمين الجزائريين» تدعو للتراجع عن ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الأحد، السلطات إلى إلغاء ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وفتح حوار جاد لتهدئة الأوضاع في البلاد.

وحذرت الجمعية، في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من مغبة السقوط فيما لا يحمد عقباه بعد الدعوات المجهولة للعصيان المدني، وأضافت أنه مغامرة غير محسوبة العواقب بالنظر لآثاره السيئة على الشعب الجزائري، معلنة “رفضها المطلق لأي تدخل أجنبي في هذه الأزمة الداخلية”.

بيان ﴿هَٰذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ﴾[سورة إبراهيم، الآية 52].أيها الشعب الجزائري…

Publiée par ‎جمعية العلماء المسلمين الجزائريين‎ sur Dimanche 10 mars 2019

ودعت المنظمة السلطات إلى “تحمل مسؤوليتها التاريخية في هذا الجو المشحون والظرف الخطير قبل فوات الأوان بإعلان إجراءات فورية لتهدئة الأوضاع منها إلغاء العهدة الخامسة (لبوتفليقة) وفتح حوار جاد وتحرير وسائل الإعلام من الرقابة”.

ودعت أيضا إلى الاستمرار في الحراك السلمي الحضاري، والحذر كل الحذر من محاولات الالتفاف على المطالب التي رفعها المتظاهرون والتي ستؤدي لا محالة إلى العصيان والعنف والانفلات.

وأعلنت أنها بصدد طرح مبادرة جامعة متكاملة للخروج من الأزمة التي تتخبط فيها الجزائر، مبادرة قالت إنها تجمع وترأب الصدع، مشيرة في السياق إلى أنها على أتم الاستعداد لعرضها ومناقشتها.

وفي الثاني من مارس الماضي، دعت “جمعية العلماء المسلمين الجزائريين”، في بيان آخر، السلطة الحاكمة إلى الإصغاء لرسالة الشعب، والعدول عن ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة، في انتخابات 18 أبريل المقبل.

.اجتمع صباح يوم السبت 25 جمادى الثانية 1440 موافق 02 مارس 2019 بنادي الترقي (ساحة الشهداء ) الجزائر العاصمة المكتب…

Publiée par ‎جمعية العلماء المسلمين الجزائريين‎ sur Samedi 2 mars 2019

ومنذ إعلان ترشح بوتفليقة (81 عاما)، في 10 فبراير الماضي، تشهد البلاد احتجاجات وتظاهرات رافضة كانت أقواها الجمعة الماضية، بمشاركة مئات الآلاف في مظاهرات غير مسبوقة وصفت بـ”المليونية” ضد ولاية خامسة لبوتفليقة.

مظاهرات الجزائر

تظاهرات ضخمة في عدة مدن جزائرية ضد ترشح بوتفليقة ولاية خامسة في #حراك_1_مارس

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 1 mars 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية