شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الصين.. إثيوبيا تعلق استخدام طائرات «بوينغ737» بعد حادث التحطم المأساوي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية ، الإثنين، عن تعليق استخدام أسطولها من طائرات «بوينغ 737 ماكس 8» حتى إشعار، بعد يوم من تحطم طائرة من نفس الطراز.

وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت هذه الخطوة كـ «إجراء احترازي» بعد الحادث الذي أسفر عن مصرع 157 شخصا كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وأضافت: «بعد هذا الحادث المأساوي، قررت الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام أسطولها من الطائرات بوينغ 737 ماكس 8 اعتبارا من 10 مارس وحتى إشعار آخر».

وتابعت: «رغم أننا لم نعرف سبب الحادث، فقد قررنا وقف استخدام الأسطول كإجراء احترازي».

وكانت الصين أعلنت في وقت سابق عن خطوة مماثلة، حيث أن ثمانية مواطنين صينيين كانوا بين ضحايا الطائرة.

وتحطمت الطائرة، الأحد، بعد دقائق على إقلاعها من العاصمة أديس أبابا باتجاه العاصمة الكينية نيروبي، ولم ينج أحد من ركابها، حسب السلطات المحلية.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، أن هناك 6 مصريين من بين 149 راكبا، قتلوا في حادث تحطم الطائرة، في وسط إثيوبيا، بعد 6 دقائق من إقلاعها.

وكشف نعي عدد من العاملين بمركز البحوث الزراعية، للضحايا على «فيسبوك»، عن أسماء بعض الضحايا من المصريين جراء الحادث الأليم.

ونعى الباحثون، الدكتورة دعاء عاطف عبد السلام، الباحث المساعد بمركز بحوث الصحراء شعبة الإنتاج الحيواني، والمقيمة بمحافظة الوادي الجديد، مشيرين إلى أنها مصرعها في الحادث، حيث كانت في طريقها لرحلة علمية في كينيا.

انا لله و انا اليه راجعونوفاة الدكتورة دعاء عاطف عبد السلام ابنة المهندس عاطف عبد السلام مدير الإدارة الزراعية بالخارجة…

Publiée par ‎الوادي دوت كوم‎ sur Dimanche 10 mars 2019

وأشار آخرون أن الدكتور أشرف التركي، رئيس قسم التصنيف بمعهد وقاية النباتات، كان ضمن الضحايا، موضحين أنه كان متوجها من كينيا إلى إثيوبيا للمشاركة في إحدى الدورات التدريبية.

ننعي بكل الحزن والاسي شهداء العلم واللذين لقوا وجه ربهم اثر سقوط طائرة اثيوبيا المتجهة الي كينيا لحضور دورة علمية منهم…

Publiée par Fatma Mostafa sur Dimanche 10 mars 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية