شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عطل يوقف النشر على «فيسبوك و إنستجرام» حول العالم

تسبب عطل مفاجيء بتوقف النشر على موقعي “فيسبوك” و”انستجرام” حول العالم، فيما تظهر رسالة لـ”فيسبوك” بأن هنالك خللا ما وتعمل الشركة على إصلاحه.

وشكا مستخدمون في بعض الدول العربية من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين والتطبيقين بشكل سليم.

وقال بعض المستخدمين إن رسائل خطأ في الاتصال بالموقعين، فيما انتشر على موقع “تويتر” هاشتاج “facebookdown#”.

ونشر مستخدمون صورا لرسالة نشرها “فيسبوك”، تقول إن الموقع تحت الصيانة مؤقتا وسيعود للعمل بشكل طبيعي خلال دقائق.

من جانبه، أصدر موقع الفيسبوك، بيانا قال فيه: “نحن على إطلاع بأن بعض المستخدمين، يواجهون مشاكل في الدخول للتطبيقات التابعة لعائلة الفيسبوك، ونحن نعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن “.

وقبل أيام، نشر مارك زوكربيرج، مؤسس ورئيس شبكة فيسبوك، على مدونة حسابه، رسالة طويلة يتحدث فيها عن مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما شبكة فيسبوك الأكبر في العالم ومنصة إنستجرام. حيث يرغب بجعلها تعتمد بشكل أساسي على التشفير ثنائي الأطراف لرفع خصوصية المستخدم.

Publiée par Mark Zuckerberg sur Mercredi 6 mars 2019

وقال زوكيربيرج أن بناء شبكات تركز على الخصوصية يمثل رؤية واضحة للشركة في المستقبل، ورغم أن الأمر صعب حاليًا إلا أن هذا الأمر قابل للتطبيق ليمثل مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي. وأضاف أن الشبكات الحالية بينها فيسبوك وإنستجرام ساعدت في بناء علاقات اجتماعية وتواصل الأصدقاء وأصحاب الاهتمامات معًا، لكن هناك فئة من الناس ترى أنها بحاجة إلى خصوصية أعلى عند استخدام الشبكات، وهو ما يعطي أهمية أكبر لرؤية الشركة المستقبلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023